صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إقبال من المواطنين على بوابة العمرة للبحث عن الشركات ومتابعة إجراءات سفرهم

مي سيد

السبت، 14 ديسمبر 2019 - 01:59 م

 

شهدت المنظومة الإلكترونية لبوابة العمرة المصرية ، إقبالا من المواطنين الراغبين في أداء مناسك العمرة بالدخول على البوابة للتأكد من وجود اسم الشركة التي يرغبون في السفر معها مسجلا على البوابة، وكذلك التأكد من وجود البرنامج الذي تعاقدوا عليه مع الشركة بالسعر وتوقيتات السفر ووسائل النقل وفنادق الإقامة بالمملكة العربية السعودية واسم المشرف المرافق للرحلة،  والحصول على الباركود والذي يعد شرطاً أسياسياً للسفر عبر المطارات والمنافذ المصرية.

وأكد أحمد إبراهيم رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة والمستشار التنفيذي والمتحدث الرسمي باسم بوابة العمرة المصرية، أن الغرفة تسعى لتكثيف حملات التوعية والتي أطلقتها مؤخرا، وتحمل شعار " عمرتك من هنا"، لتعريف المواطنين بآليات عمل بوابة العمرة الجديدة، والتي أنشئت من أجل ضمـــان تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين، موضحا وأن إقبال المواطنين بتسجيل بياناتهم لمتابعة برامجهم على البوابة يعكس المردود الايجابي الذي حققته الحملة.

وقال " إبراهيم " إن هناك متابعة مستمرة مع شركات السياحة للتدخل الفوري لحل أية مشكلة تواجههم أو تواجه المعتمرين، مشيرا إلى  أن العمل في البوابة يسير بخطي ثابتة وراسخة دون أية مشاكل ، موضحا أنه تم إصدار ما يزيد عن ٦٠ ألف باركود للمعتمرين منذ انطلاق البوابة.

وأشاد بدور إدارات الجوازات بمختلف المطارات والمنافذ المصرية لتعاملها بكل سهولة ويسر مع جوازات المعتمرين وإنهاء إجراءات سفرهم بوجود الباركود الخاص بكل معتمر والذي يعد شرطا أساسيا للسفر طبقا لقرار رئيس الوزراء المنشئ لبوابة العمرة ، موضحا أن رحلات المعتمرين تنطلق باستخدام الباركود من مختلف المطارات والمنافذ المصرية وليس مطار القاهرة فقط.

ومن جانبه قال باسل السيسى، نائب رئيس غرفة شركات السياحة، أن هناك تعاون كبير من كافة الجهات منذ إنشاء بوابة العمرة المصرية لإنجاح التجربة التي بالفعل حققت نجاحا كبيرا حتي الآن بفضل هذا التعاون الذي شكل منظومة رائعة من العمل الجماعي ، وأضاف إن البوابة تعمل تحت الإشراف الكامل لوزارة السياحة لضمان حقوق المواطنين ، موضحا أن هناك تعاون وثيق بين الوزارة والغرفة فى مراقبة ومتابعة الشركات فى تنفيذ البرامج ومعاقبة المقصرين فى حالة الإخلال مع المعتمرين  والتيسير علي المواطنين والشركات أيضًا.

وقال إنه طبقا لقرار رئيس الوزراء فان شركات السياحة هي الوحيدة التي لها حق تنظيم رحلات العمرة.

وأضاف انه حرصا من بوابة العمرة المصرية على حقوق المواطنين وحمايتهم من الوقوع فريسة لعمليات النصب والاحتيال فقد تم تسجيل كافة شركات السياحة المسموح لها بتنظيم رحلات العمرة علي البوابة ليقوم المواطن بالاختيار من بينها.

وأكد أن التعامل مع السماسرة والوسطاء يفقد المواطنين حقوقهم ويعرضهم للمخاطر لعدم وجود رقابة من وزارة السياحة، كما يكلف المواطنين مبالغ إضافية أعلى من التكلفة الحقيقية لرحلة العمرة محذرا من أن التعامل مع الوسطاء لن يمكن المواطن من الحصول على " الباركود " الذي يعد شرطاً أساسياً للسفر من المطارات والمنافذ البرية.

وشدد السيسي أن بوابة العمرة المصرية هي المنصة الإلكترونية الوحيدة لتنظيم الرحلات من خلال شركات السياحة وتحت رقابة وزارة السياحة، وأنها سهلت كافة الإجراءات للمواطن الذي له حق الاختيار في الشركة التي ستقوم بتنظيم رحلته ، فجميع الشركات المسموح لها بتنظيم رحلات العمرة مسجلة على البوابة والبالغ عددهم ١٨٣٣ شركة.

يذكر أن بوابة العمرة المصرية https://umrah.eg/ بدأ العمل بها في ١٧ نوفمبر ٢٠١٩ وهي تعد المنصة الإلكترونية المصرية لتنظيم رحلات العمرة، والتي صدر قرار بإنشائها من دولة رئيس مجلس الوزراء برقم 1782 لسنه 2019.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة