السفيرة نائلة جبر
السفيرة نائلة جبر


فيديو| نائلة جبر: مصر لم تستثمر وجود الـ6 ملايين لاجئ على أرضها

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 15 ديسمبر 2019 - 04:46 م

أكدت السفيرة نائلة جبر، رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، أن اللاجئين غير الشرعيين في مصر لم تتم استضافتهم في معسكرات، لافتة إلى أن مصر لم تستثمر وجود الـ 6 ملايين لاجئ على أرضها.

وأشارت خلال كلمتها بجلسة سبل تعزيز التعاون بين دول المتوسط في مواجهة التحديات المشتركة، بمنتدى شباب العالم في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي بشرم الشيخ،  إلى أن اللاجئين غير الشرعيين في مصر لم تتم استضافتهم في معسكرات، مشيرة إلى أن مصر لم تستثمر وجود الـ 6 ملايين لاجئ على أرضها.

وأضافت جبر، أنه لدينا رؤية متكاملة للتعامل مع هجرة اللاجئين وأخرى تتعلق بالتنمية"وأن هناك سيطرة أمنية على الشواطئ الحدودية".
وأوضحت رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية، أن مصر وضعت إستراتيجية وطنية بالنسبة للتوعية في القارة الأفريقية، لتدريب الكوادر الأفريقية لحماية الحدود، مشددة على أنه لابد من تعريف المواطن الأفريقي بمخاطر الهجرة غير الشرعية للحد من الظاهرة، وهذا يعتبر جزءا من الدعم المقدم من الدولة المصرية.

وتابعت،أننا بحاجة إلى دعم التعليم الفني، وإنشاء لجنة تنسيقية وطنية للتوعية والتدريب للهجرة غير الشرعية، لافتة إلى أن تهريب المهاجرين جريمة وطنية، لابد من التطرق لها لحماية حقوق الإنسان، وهذا ما تعمل عليه مصر وفقا لرؤية لوضع التشريعات ليكون الأول في الشرق الأوسط.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة