صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


فيرونيكا وويلي: السيسي أتاح للحضور تقديم المقترحات ومناقشة أبرز مشاكل العالم

عمرو خليفة

الأحد، 15 ديسمبر 2019 - 07:49 م

أكدت فيرونيكا وشريكها ويلي، أحد المشاركين في منتدى شباب العالم، أنهم كانوا يتطلعون للمشاركة في منتدى شباب العالم نظرًا لردود الأفعال الإيجابية الكثيرة التي تحدث عن الشباب المشاركين فى المنتديات الشبابية السابقة، مضيفين أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أتاح للشباب حضور ذلك المنتدى الخلاق وتقديم كافة المقترحات ومناقشة أبرز مشاكل العالم.

وأضافا أنهم يرسلون رسالة للعالم أجمع من مصر أنها بلد الأمن والأمان، وأشارا إلى أنهم يشاركان كفنانين في منتدى هذا العالم حيث أن الموسيقي والفن يستطيعوا لم شمل العالم، وانها من العوامل المؤثرة التي تحرك مشاعر الانسانية.

وقالت فيرونيكا إنها "من روسيا بينما شريكها في الفرقة هو ويلي ساهيل من تشاد، وتعرفا في ألمانيا خلال إحدى زياراتها عن طريق عدد من الأصدقاء المشتركين، منذ عامين ونشأت بينهما صداقة، وقمنا لعمل الفرقة وبدأنا بـ ٣ دويتو معا، كما أنها قامت بدراسة الصحافة في إحدى الجامعات بروسيا، كما قامت بدراسة غناء الجاز في كلية الموسيقى، وتقوم بكتابة الموسيقى بمختلف أنواعها".

وأضافت فيرونيكا: "هذه هي المره الأولى التي أحضر فيها منتدى شباب العالم، ولكنها كانت قد تقدمت العام الماضي وتم قبولها لكن لم تستطع الحضور، لذلك اصرت على المشاركة هذا العام". وأضافت: "كنا نتطلع للمشاركة في المنتدى، نظرا لردود الأفعال الإيجابية الكثير التي تحدث عن الشباب المشاركين فى المنتديات الشبابية السابقة، وأنا سعيدة لاختياري للمنتدى حيث أنني أحب التواصل مع الناس من مختلف الشعوب".

فيما قال ويلي لاعب آلة الجيتار، المشارك لفرونيكا إنه يشارك في المنتدى لأول مرة، مشيرًا إلى انه تقدم للحضور العام الماضي ولكن لم يتم اختياره، وعاود التقدم العام الحالي وتم قبوله، معربا عن سعادته بتوجيه الدعوة إليه من مصر، والمشاركة في هذا المنتدى العالمي، وأضاف أنه يوجه رسالة للعالم من مصر وهى: «السلام والتقدم والحب».

وأكد الثنائي أنهما سعداء بأن نكون من بين آلاف الشباب من جميع أنحاء العالم الذين يلتقون على أرض واحدة، وهذه الأرض هى مصر، البلد الذى يتمتع بحضارة طويلة، وبالتأكيد سنتبادل الخبرات والتجارب، ونحن متطلعون للتعرف على ثقافات جديدة، كما أن أجندة فعاليات المنتدى مشجعة جداً، خاصة أنها تركز على دور الثقافة والفنون والسلام بين الشعوب، فالرئيس عبد الفتاح السيسي أتاح للشباب حضور ذلك المنتدى الخلاق، وتقديم كافة المقترحات ومناقشة أبرز مشاكل العالم.

وأضاف أن أكثر ما جذب الشباب الأجانب المشاركين بالمنتدى، هو حسن التنظيم الخاص به، فضلا عن حلقات التواصل المستمر بين القيادة السياسية وهؤلاء الشباب من مختلف جنسيات العالم.

قالت فيرونيكا: "أعرف بعض المقطوعات الموسيقية من الفن المصري، لكنها لا تعرف مغنيين".

وقال ويلي: "أنه يعرف عدد من المغنيين المصريين منهم محمد منير، ودينا الوديدي، مشيرًا إلى أن عازف الدرامز الخاص بفرقته من مصر، ومؤكدا ان مصر أمنه مستقرة متطورة".

ووجهوا عدد من الرسائل، حيث قالت فرونيكا: "أن الموسيقي والفن يستطيعوا لم شمل العالم، وانها من العوامل المؤثرة التي تحرك مشاعر الانسانية"، لافتة إلى أن المنتدي سيجعلها تشارك في السنوات القادمة وسيؤثر فيها، خاصة وانه فرصة كبيرة للتأكيد على انه على الجميع يجب ان يحب بعضه البعض".

وأوضح ويلي، أن الموسيقي تستطيع أن تجمع الشعوب حول العالم، لأن الشخص قد لا يتسطيع فهم او تحدث لغات العالم المختلفة لكنه يستطيع سماع والتأثر بالموسيقي حول العالم، مشيرًا إلى أن الموسيقي تعد وسيلة لجمع شمل الناس وخاصة الشباب لان العالم يشهد صراعات اجتماعية وسياسية، موضحا أن الموسيقي نوع من انواع الدمج الاجتماعي.

وأضاف أن هناك عدة منتديات يتم تنظيمها في افريقيا لكن المنظمين يكونا من جنسيات مختلفة، لكن منتدى شباب العالم أول منتدى يخرج من رحم القارة بايدي مصرية افريقية، وهو ما يجعلنا نفتخر به ونسعى دوما للمشاركة فيه، مشيرًا إلى أنه عندما يعود إلي وطنه، سيكون محمل بالأفكار والقرارات الجديدة، وسيكون واثق ان هناك تغييرا سيحدث بالفعل

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة