محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

منتدى شباب العالم «٢»

محمد بركات

الأحد، 15 ديسمبر 2019 - 08:01 م

حشد كبير من شباب العالم يجتمع الآن فى «شرم الشيخ» لتبادل الرؤى والأفكار وكذلك الخبرات، حول جميع القضايا والموضوعات المطروحة على الساحة الدولية، والشاغلة للشباب فى كل الدول بامتداد خريطة العالم، بقاراتها المختلفة وثقافاتها المتنوعة وألسنتها المتعددة.


هذه الجموع الشبابية التى تضم ما يزيد على سبعة آلاف شاب من كل بقاع العالم ودوله وشعوبه، أتت إلى شرم الشيخ للاجتماع واللقاء والحوار على أرض مصر، تلبية لدعوة أرض الكنانة للمشاركة فى النسخة الثالثة لمنتدى شباب العالم،..، إيمانا منهم بصدق مسعاها وسلامة توجهها فى إتاحة الفرصة للشباب، للقيام بدورهم المستحق فى صناعة المستقبل وتقدم وتطوير دولهم وشعوبهم.


وفى هذا الإطار كانت الدعوة لبناء السلام والاستقرار فى العالم كله هى الرسالة المهمة للمنتدى، وما يتطلبه ذلك من مواجهة التحديات الراهنة للأمن والسلم الدوليين، المتمثلة فى الإرهاب الذى تفشى فى العالم بوصفه صناعة شيطانية تستخدم لهدم وسقوط الدول.


بالإضافة إلى الاخطار الناجمة عن حرب المعلومات ونشر الشائعات، والحرب السبرانية، والتى يمكن أن تدمر الدول من الداخل.


والمنتدى فى تقديرى يمثل أهمية بالغة، ليس لكونه فقط محفلا دوليا للحوار لشباب العالم على الارض المصرية، تشارك فيه كل الجنسيات وكل العقول،..، بل لكونه أيضا منبرا حرا لتبادل الافكار والرؤى بين هؤلاء الشباب، حول كل ما يهمهم وما يطمحون فى تحقيقه ويتطلعون إليه فى المستقبل.


والدعوة للسلام ليست هى الرسالة الوحيدة الخارجة من المنتدى،..، ولكن بجوارها وقبلها وبعدها رسائل عدة تعبر عن فكر ورؤى الشباب فى مصر والعالم.
«وللحديث بقية»

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة