نادي سينما المراة
نادي سينما المراة


غدا.. افتتاح نادي سينما المرأة بحضور كوكبة من الفنانيين والنقاد

محمد طه

الأحد، 15 ديسمبر 2019 - 08:33 م

 

يفتتح المركز القومي للسينما برئاسة الدكتورة سعاد شوقي نادي سينما المراة غدا الإثنين في تمام السادسة مساء بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية، تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم.

 

ويأتي ذلك بحضور عدد من نجوم الفن الفنانة رغدة وسميرة عبد العزيز وعايدة رياض وتيسير فهمى وعفاف رشاد ومحمد فاروق شيبة ومحمود فارس وآخرون إلى جانب عدد من قيادات وزارة الثقافة ورؤساء المهرجانات وعدد من السينمائيين والنقاد.


يقام النادي بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور "فتحي عبد الوهاب" ويهدف إلى عرض أفلام تناقش وتعالج قضايا المرأة وإقامة ندوات ضمن فعاليات النادي يقيمها كبار النقاد والسينمائيين تحت إدارة الناقدة السينمائية" شاهندة محمد علي".

 

كما يتم شهريا تكريم مخرجين  ومخرجات وممثلين وممثلات من الشباب المستقلين  والمحترفين كنوع من الدعم والتشجيع لهم. 

 

ومن المقرر أن يتم عرض الفيلم الروائى "لما بنتولد" خلال الافتتاح بحضور أبطاله "حنان سليمان ومحمد حاتم وعمرو عابد".

 

 الفيلم" للمخرج " تامر عزت وتأليف نادين شمس، وإنتاج معتز عبد الوهاب وتامر عزت ، ومن بطولة أمير عيد، وعمرو عابد، وإبتهال الصريطي وسامح الصريطى ومحمد حاتم وهي أول تجربة في التمثيل للفنان أمير عيد المغني الرئيسي لفريق كايروكي و بسنت شوقى وحنان سليمان  ودانا حمدان وحنان كرولوس. 


وعقب عرض الفيلم تقام ندوة تديرها الناقدة السينمائية "شاهندة محمد علي" وتستضيف خلالها الناقدة السينمائية الكبيرة " ماجدة خير الله" لمناقشة الفيلم مع صناعة والجمهور. 

 

يذكر أن فعاليات نادي سينما المرأة سوف تتنقل بمختلف المحافظات وذلك لتوعية الشعب المصري بالدور الذي تقوم به المرأة في المجتمع، ودور السينما في إظهار أهمية المرأة في المجتمع. 

 

الدعوة عامة للجمهور ومحبي السينما لحضور فعاليات النادي والمقرر إقامته بالإثنين الثالث من كل شهر بالهناجر بدار الاوبرا المصرية في الساعة السابعة مساء.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة