وزيرة الصحة خلال تفقد وحدة طب أسرة الحبيل
وزيرة الصحة خلال تفقد وحدة طب أسرة الحبيل


وحدة طب أسرة الحبيل| أول محطة في جولة وزيرة الصحة بالأقصر

حاتم حسني

الإثنين، 16 ديسمبر 2019 - 09:14 ص

تفقدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، ومحافظ الأقصر المستشار مصطفى محمد ألهم، ورئيس لجنة الصحة بمجلس النواب د.محمد العماري، صباح اليوم الإثنين 16 ديسمبر، التجهيزات الجارية لتطوير ورفع كفاءة وحدة طب أسرة الحبيل، بالأقصر. 

يأتي ذلك في إطار جولة وزيرة الصحة التفقدية في الأقصر؛ لمتابعة التجهيزات والاستعدادات الجارية لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د.خالد مجاهد، أن الوزيرة شددت على سرعة الانتهاء من أعمال التطوير ورفع الكفاءة للوحدة وفقا للمواعيد المحددة، حيث من المقرر الانتهاء من كافة أعمال التطوير بها شهر فبراير المقبل، مشيرا إلى أن الوحدة تخدم حوالي 29 ألف مواطن.

وقال «مجاهد» إن محافظة الأقصر ستدخل منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بـ49 وحدة طب أسرة، منها 18 وحدة يجري الآن إحلالها وتجديدها بالكامل، و31 وحدة أخرى يتم تطويرها ورفع كفاءتها، لافتا إلى أن وحدة طب أسرة الحبيل هي واحدة من ضمن وحدات رفع الكفاءة.

يذكر أن محافظة الأقصر ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس التي تشمل الإسماعيلية، والسويس، والأقصر، وأسوان، وجنوب سيناء والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي، تمهيدا لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك إضافةً إلى محافظة بورسعيد والتي انطلقت المنظومة بها في يوليو الماضي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة