د. عمر شعراوي ممثل جامعة المنوفية
د. عمر شعراوي ممثل جامعة المنوفية


شعراوي: من الضروي اعتماد تقنيات حديثة لدعم التعليم عن بعد

محمد الشامي

الإثنين، 16 ديسمبر 2019 - 10:30 ص

شارك د.عمر الشعراوي من شباب أطباء معهد الكبد القومي بجامعة المنوفية في الجلسة العلمية بمنتدى شباب العالم التي دارت حول التعليم والتدريب.

وقال إن الجلسة أسفرت عن كثير من التوصيات مثل اعتماد طرق تدريب جديدة بصدد التعليم المرتكز على الطالب ودعم التعليم عن بعد وجعل الطالب مركز العملية التعليمية والمتحكم الأول في اختيار احتياجاته خاصة وأننا في عصر الحصول فيه على المعلومة أصبح متاحا للجميع ولكن العملية التعليمية لابد أن ترتكز على اكتساب مهارات وليس معلومات فالمعلم أصبح مرشد وموجه للطالب وليس ملقن.


وتابع د.شعراوي أنه أصبح من الضروي اعتماد تقنيات حديثة لدعم التعليم عن بعد وللتعليم الإلكتروني مثل Block chain technology التي تضمن أمان في نقل معلومات الطلاب وتقارير تقييمهم ودرجاتهم وكذلك تقنيات الذكاء الاصطناعي في توصيل التجارب والخبرات العلمية للطلاب وكذلك تقنيات مثل الهولوجرام الذي يسمح بتوصيل الكثير من المعلومات للطلاب عن طريق تجسيم للمناهج وللتجارب المختلفة.


وأضاف شعراوي أن المؤتمر ككل هو فرصة فريدة تسمح للشباب بتبادل الخبرات والثقافات المختلفة في أجواء تنظيم عالمية من الدولة المصرية ودعم غير مسبق لشباب العالم.


كما أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي برهنت للعالم مدى فهم واستيعاب الدولة المصرية لمتطلبات المرحلة وأهمية الاعتماد على الشباب المصري في التنميه ومدى وقوة الدولة في مواجهة الإرهاب ومواصلة التنمية في أن واحد.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة