صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قرعة دوري أبطال أوروبا.. مواجهات نارية تنتظر ريال مدريد وليفربول تشيلسي

رياض محمد جعيصة

الإثنين، 16 ديسمبر 2019 - 11:04 ص

 


تسحب اليوم الإثنين، قرعة دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، ودور الـ32 الثاني لبطولة الدوري الأوروبي، في مدينة «نيون» السويسرية، في تمام الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة.

 

وتأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 16 فريقا تم تقسيمهم إلى مستويين ويضم الأول متصدري المجموعات الثمانية، والثاني أصحاب الوصافة وجاء كالتالي..

 

التصنيف الأول

ليفربول وبرشلونة ويوفنتوس ومانشستر سيتي وبايرن ميونخ ولايبزيج وفالنسيا وباريس سان جيرمان.

التصنيف الثاني

بوروسيا دورتموند وتوتنهام وريال مدريد وأتلتيكو مدريد وتشيلسي ونابولي وأتالانتا وليون.


وتنص قواعد قرعة الدور ربع النهائي على حظر مواجهة فريقين من نفس الدولة في هذا الدور، مما يعني تقليص عدد احتمالات المواجهات بالنسبة للأندية.

كما تحظر البطولة مواجهة فريقين تصدرا مجموعتيهما، أو فريقين حلا بالمركز الثاني معا، فالمواجهات جميعها بين متصدر ووصيف، بالإضافة إلى عدم مواجهة فريقين كانوا سويا بنفس المجموعة، لعدم تكرار مواجهة لعبت ذهابا وإيابا خلال الموسم.

وينتظر كلا من ريال مدريد الإسباني وتشليسي الإنجليزي، مواجهات صعبة في دور ربع نهائي دوري الأبطال.

وحددت قوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» بعض الاحتمالات لعدد من الأندية، فريال مدريد الإسباني مثلا، لن يواجه متصدر مجموعته (باريس سان جرمان)، أو الأندية الإسبانية (برشلونة وفالنسيا)، أو جميع أندية المستوى الثاني، مما يترك 5 احتمالات فقط.

وتشمل احتمالات المباريات لريال مدريد أندية بايرن ميونيخ ولايبزغ ويوفنتوس ومانشستر سيتي وليفربول.

ومثل ريال مدريد، تتنبأ احتمالات تشلسي بمواجهات "مرعبة"، حيث تشمل الاحتمالات أندية باريس سان جرمان وبرشلونة وبايرن ميونيخ ويوفنتوس ولايبزغ.

وتقام مباريات الذهاب على ملاعب الفرق التي إحتلت المركز الثاني في دور المجموعات، بينما تستضيف ملاعب الفرق المتصدرة مباريات الاياب، ووفقاً لقوانين ولوائح بطولة دوري ابطال اوروبا، لن يتمكن ليفربول "حامل اللقب" من مواجهة توتنهام وتشيلسى الإنجليزيين بجانب نابولى الإيطالى.

وتقام مباريات الذهاب على ملاعب أندية التصنيف الثاني أحد أيام 18، 19، 25 أو 26 فبراير، فيما ستقام مباراة الإياب على ملاعب أندية التصنيف الأول أحد أيام 10، 11، 17 أو 18 من شهر مارس المقبل.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة