منتدى شباب العالم ٢٠١٩
منتدى شباب العالم ٢٠١٩


صور.. الطفل زين «محارب السرطان» يحكي قصة الأمل والإيمان بمنتدى شباب العالم

حسن عادل- أحمد عيسى- محمد محمود فايد- عواد شكشك- أسامة الشريف

الإثنين، 16 ديسمبر 2019 - 02:27 م

واصلت منصة"inspired" فاعليتها لليوم الثاني على التوالي ونجحت في جذب العديد من رواد منتدى شباب العالم.

وشهدت الجلسات، التي نظمتها المنصة حضور عدد كبير من رواد منتدى شباب العالم ٢٠١٩ والذين حرصوا على الاستماع إلى المتحدثين الذين اعتلوا منصة المسرح.

وحضر فاعيليات، اليوم الثاني للمنصة، محارب السرطان الطفل زين والذي قدم واحدة من فقرات حفل افتتاح منتدى شباب العالم وحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على مصافحته خلال الحفل.

وقال الطفل "زين": "اود أن اشارك معكم تجربتي للتغلب على السرطان، واأمنى أن تساعدكم على تخطي أي شئ تعانون منه في حياتكم".

وبدأ الطفل زين حديثه: "أنه خلال أحد أيام التدريب في مدرستي لاحظ والدي أنني ليس على قدر كافي من التركيز، ولم أكن على طبيعتي، وعندما عاودت إلي منزلي كنت لازال مريض وكانا أبي أمي يظنون أني سأصبح على مايرام، وفي الليل ذهبت للطبيب وبدات افهم ما يدور حولي".

وتابع زين حديثه: "مع العلاج كنت اشعر بالضعف وكنت أرى وجه أمي وأبي المرهقة ولكني كنت أخاف أكثر من الحقن، وبعد الفحوصات أخبرني الأطباء وهم يشعرون بالحزن بأني مريض وسأحتاج للعلاج ثم أخبروني بأني مصاب بالسرطان وقالوا لوالدي أن فرصة شفائي هي ٢٥ % وهنا بدأت رحلتي".

وأشار زين، إلى أنه كان يرى على وجه والده القلق ولم يكن يفهم جيدا ما يدور لانع كنت صغير جدا، موضحا أنه كان خائف جدا، مشيرا إلى أن والده قال سنحارب سويا.

وأوضح أن ملك شقيقته قالت له في ليلة أول عملية بأن عائلة يوسف لا تستلم وهذه الكلمات ظلت معه للأبد.

وأوضح زين أنه خاض ٤٥ عملية لمحاربة السرطان، مشيرا إلى أنه نال تشجيع من والده ووالدته وشقيقته ملك.

وتابع زين: "في المرة الثانية لاحظت والدتي أن عيني بها شيء خاطئ، واكتشف الأطباء أني مصاب بسرطان المخ وهنا بدأتي رحلتي مع علاج جديد في الخارج.

وأشار إلى أنه بعد شفائه كانت هناك العديد من التحديات بسبب ضياع وقت طويل في العلاج، موضحا أنه مع عودته للمدرسة استقبله الجميع كأنه طالب جديد وحاولوا مساعدته لكي يتخطى ما فاته.

وتعد  inspired هي المنصة التي خصصتها إدارة متتدى شباب العالم لكي يقدم الأشخاص الناجحين قصصهم الملهمة لرواد المنتدى.

وانطلق منتدى شباب العالم 2019، في الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر الجاري في مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويشارك في جلسات عدد من الشخصيات العامة بالإضافة إلى الأشخاص الملهمين والمؤثرين من حول العالم، والذي سيتحدثون للشباب الحاضرين من خلال الجلسات وورش العمل المختلفة للمنتدى.
وتشهد جلسات المنتدى عدد من القضايا المتنوعة ومنها تأثير التغيرات المناخية والذكاء الاصطناعي وآفاق التنمية المستدامة في أفريقيا والتحديات التي تواجه العمل الإبداعي في عصر التكنولوجيا، والتعاون في قطاع الطاقة بين دول المتوسط.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة