close
د.هالة زايد د.هالة زايد

وزيرة الصحة توجه بتنفيذ تعديل في مبنى مستشفى الأقصر الدولي

حاتم حسني الإثنين، 16 ديسمبر 2019 - 04:17 م

وجهت وزيرة الصحة والسكان د. هالة زايد، بتقسيم مبنى العيادات الخارجية القديم في مستشفى الأقصر الدولي لثلاثة أقسام أحدها لطب أسرة، وعيادتان شاملتان، ومركزاً للرمد، لتقديم أفضل خدمة طبية للأهالي.


جاء ذلك خلال تفقد وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، ومحافظ الأقصر المستشار مصطفى محمد ألهم، يرافقهما رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب د. محمد العماري، أعمال التطوير الجارية بمستشفى الأقصر الدولي، اليوم الإثنين 16 ديسمبر، ذلك في إطار متابعة التجهيزات والاستعدادات الجارية لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

 

وأوضح مستشار وزير الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة د. خالد مجاهد، أن الوزيرة حرصت على تفقد أقسام المستشفى المختلفة، ووجهت بسرعة الانتهاء من أعمال رفع كفاءة المستشفى على أن يتم ذلك على مراحل متتالية وفقاً لجدول زمني محدد، وبأقل تكلفة مالية وبأعلى كفاءة تشغيلية، مشيرةً إلى أن المستشفى صرح طبي عريق ويقدم كافة الخدمات الطبية.

 

وفي ذات السياق عقدت وزيرة الصحة والسكان اجتماعاً بقيادات الوزارة والفرق الطبية بالمستشفى لوضع خطة توزيع الخدمات الطبية بالمستشفى بعد أعمال رفع الكفاءة، حيث من المنتظر أن تصبح المستشفى مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية، كما سيتم التعاقد مع أفضل الاستشاريين لإجراء الجراحات الدقيقة، حرصاً على تقديم كافة الخدمات الطبية المتقدمة للمريض، تزامناً مع تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد.

 

يذكر أن محافظة الأقصر ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس التي تشمل الإسماعيلية، والسويس، والأقصر، وأسوان، وجنوب سيناء والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من شهر أكتوبر الماضي، تمهيدا لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، وذلك إضافةً إلى محافظة بورسعيد والتي انطلقت المنظومة بها في يوليو الماضي.


 


الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة