باراك أوباما - أرشيفية
باراك أوباما - أرشيفية


أوباما: النساء أفضل من الرجال «بلا منازع»

ناريمان فوزي

الإثنين، 16 ديسمبر 2019 - 05:51 م

ثمن الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما، دور المرأة مصرحا بأن العالم إذا أدير من النساء فسنرى تحسنا في كافة أمور حياتنا.


وأضاف أوباما –حسبما نقلت عنه صحيفة الاندبندنت البريطانية- بأن النساء أفضل من الرجال في كل شيء بلا منازع، وأن العديد من المشكلات العالمية تنبع من سوء إدارة الرجال وعدم قدرتهم على حلها خاصة كبار السن المتمسكين بالبقاء في السلطة.


كما لفت الرئيس الأمريكي الأسبق -الذي تحدث مرارًا وتكرارًا عن كونه نسويًا- بأن مستويات المعيشة ستتحسن بشكل كبير إذا كانت المرأة مسؤولة عن كل بلد في العالم.


ناقش أوباما ، الذي غادر البيت الأبيض في عام 2017 ، كيف سيبدو العالم إذا كانت تحكمه النساء في حديث عن القيادة بسنغافورة، ولفتت تصريحاته الأنظار خاصة حين قال «الآن أيها النساء، أريدكم فقط أن تعرفن أنتن لستم مثاليات، لكن ما يمكنني قوله بلا منازع هو أنكن أفضل منا "رجال"، أنا واثق تمامًا من أنه لمدة عامين إذا كانت كل دولة على الأرض تديرها النساء، فسترى تحسناً ملحوظًا في كل شيء..مستويات المعيشة والنتائج..الخ".


وردا على سؤال عما إذا كان سيفكر في أن يصبح زعيما سياسيا مرة أخرى، قال إنه يتعين على الزعماء التراجع عندما يكونون في السلطة لفترة طويلة، وإتاحة الفرص لغيرهم، قائلا: "إذا نظرت إلى العالم ونظرت إلى المشكلات ، فغالبًا ما يكون كبار السن ، رجال كبار السن عادةً".


كما نوه أوباما على أهمية المساواة بين الجنسين وممارستها خلال فترة وجوده في البيت الأبيض، حيث كان مؤيدًا قويًا للحقوق الإنجابية للمرأة.
جدير بالذكر، أن الرئيس الأمريكي السابق والسيدة الأولى السابقة ميشيل أوباما قد أسسا مؤسسة لإعداد الشباب للقيادة في جميع أنحاء العالم عقب مغادرتهم للبيت الأبيض.


كما أقدم أوباما على كتابة مذكراته الرئاسية ليس من المتوقع أن تصدر حتى العام المقبل، وأصبح كتاب زوجته واحداً من أكثر المذكرات شهرة في التاريخ بعد أن صدر العام الماضي محققا نسبة بيع وصلت إلى أكثر من 11 مليون نسخة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة