جانب من الجلسة
جانب من الجلسة


التدريب وتطوير المهارات تتصدر جلسة «تنمية رأس المال» بمنتدى الشباب

حسن عادل- أحمد عيسى- أسامة الشريف

الإثنين، 16 ديسمبر 2019 - 07:19 م

ركزت جلسة "تنمية رأس المال البشري.. الفرص والتحديات" ضمن فعاليات منتدى شباب العالم 2019، على أهمية التدريب وتنمية القوى البشرية وتطوير مهارات الشباب والتأهيل لمواكبة التطور التكنولوجي.

 

شهد الجلسة د. أحمد ضاهر مستشار وزير التربية والتعليم ومصطفى خاطر مدير النمو والتنمية بـ"الجريك كامبس".

 

تحدث د. أحمد ضاهر، عن نظام التعليم الجديد في مصر، وقال: مصر لا تقوم فقط بتطوير نظام التعليم ولكنها تغير هذا النظام بالكامل، وأضاف: تشرفت بكوني أحد المسؤولين عن برنامج التطوير، الوزارة تسعى لوضع برنامج تعليمي جديد قادر على مواكبة تطورات العصر خاصة في مجال التعليم ما قبل الجامعي.

 

وأكد أن وزارة التربية والتعليم تخوض صراعا مع الزمن من أجل تطوير النظام سنويا، وشدد على أن النظام التعليمي الجديد يهدف لبناء شخصية قادرة على التفكير بابتكار وإبداع ليكون الهدف تخريج طالب يعي ويفهم وليس حافظا للمعلومات المقدمة له، وتابع أن التعليم رحلة طويلة لها العديد من العناصر والمحاور الهامة وأن أهم تلك المحاور هو الإنسان نفسه.

 

من جهته، تحدث مصطفى خاطر، عن تغير العالم السريع في مجال التكنولوجيا وكيف أن الموهبة يمكنها أن تغير كل شيء وقال إن هذا يتوقف على طريقة اختيار الشخص الموهوب وتطوير موهبته وطريقة تعامله مع الأشخاص من حوله.

 

وأكد أن الفشل لا يعني النهاية طالما أن الشخص يمكنه أن يعيد بناء فريق قوي والعودة إلى مجالات العمل مرة أخرى بشكل أقوى، وشدد على أن الحكومات مطالبة بأمور متعددة لتطوير مهارات الشباب ومنها تطوير ودعم برامج بناء المواهب وتأهيلها لمواكبة التطور التكنولوجي والتعامل معه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة