محمد حسن البنا
محمد حسن البنا


بسم الله

الرئيس وجبر الخاطر

محمد حسن البنا

الإثنين، 16 ديسمبر 2019 - 07:32 م

 

لأنه ليس من طبع المصريين التنمر، اختار الرئيس عبد الفتاح السيسى أن يوجه الدعوة لطالب جنوب السودان جون منوت لحضور المنتدى العالمى للشباب بمدينة السلام شرم الشيخ، ليست الدعوة فقط، بل وأن يكون مقعده بجوار مقعد الرئيس فى الحفل الافتتاحى للمنتدى، هكذا يجبر الرئيس بخاطر الناس، هكذا أخلاقنا وتربيتنا، هكذا عاداتنا وقيمنا فى مصر، لم نكن أبدا هجامين، ولا معتدين على البشر، لم نكن أبدا نفرق بين إنسان وآخر، تعلمنا أنه لا فرق بين عربى وأعجمى إلا بالتقوى، تعلمنا أن نحترم خلقة الله وحكمته فى خلقه، ومن يخرج عن ذلك منبوذ من المجتمع والدولة والشرع والقانون.
قال جون منوت، طالب جنوب السودان الذى تعرض للتنمر، إنه لم يكن يتخيل أن يجلس بجوار الرئيس عبد الفتاح السيسى، كما أنه لم يكن يتخيل أيضاً أن يحضر منتدى شباب العالم فى مدينة شرم الشيخ، لأنه لم يسجل قبل ذلك لحضور المنتدى الذى يقام كل عام، فوجئ جون بطلب اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم الجلوس بجوار الرئيس فى المقدمة، وكان مندهشاً من ذلك التصرف كونه سيجلس بجوار الرئيس. وفرح كثيراً بجلوسه بجوار الرئيس السيسى، متوجهاً بالشكر إليه على هذه اللفتة الطيبة منه، قائلا: «كان نفسى أكون موجود فى المنتدى ولم أسجل فى السابق، ولكن دى أول مرة اجى منتدى شباب العالم، ومصر والسودان واحد». وبعفوية يقول جون: «فيه ناس كتير كلمونى قالولى بقيت مشهور عايزين ناخد معاك صور وسيلفى، وقبل ما أدخل التقطت صورة من المنتدى للذكرى، معرفش الشباب الذين ضايقونى وكان أحدهم يقوم بالتصوير، مردتش اخذ فلوس ولا أحبسهم الشباب كما رفضت رفع دعوى قضائية على الشباب».
لابد أن نتعلم درسا من تصرف الرئيس والدولة المصرية، فى جبر خاطر الناس، ليت كل وزير، ومحافظ ومسئول يعى الدرس، فلا يقعد فى مكتبه، بل ينتشر وسط الناس، يسمعهم، ويجبر بخاطرهم، ولو بكلمة طيبة صادقة.
دعاء: اللهم اجبر خاطرنا وتب علينا.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة