محمد بركات
محمد بركات


بدون تردد

صوفيا.. رسالة تحذير

محمد بركات

الإثنين، 16 ديسمبر 2019 - 07:33 م

رسالة واضحة وبالغة الأهمية خرجت للعالم كله من شرم الشيخ بالأمس، من خلال الظهور والتواجد اللافت لـ»صوفيا» النموذج الأكثر تطورا للإنسان الآلى «الروبوت»، فى ساحة الحوار النشط والتفاعل الحى الدائر حاليا فى «منتدى شباب العالم».
الرسالة تتضمن فى محتواها تبشيرا وتحذيرا فى ذات الوقت، وكلاهما موجه للإنسان وللمجتمعات والشعوب والدول، المتواجدة على ظهر كوكب الأرض، المتقدم منها والمتأخر، المتطور منها والمتخلف.
شق التبشير فى الرسالة موجه إلى الإنسان، فى المجتمعات والشعوب المتقدمة والمتطورة علميا وتكنولوجيا،..، يبشرهم بعالم جديد ومتطور، يقوم فى كلياته وجزئياته على العلوم الحديثة والذكاء الاصطناعى، فى كافة جوانب الحياة وكل احتياجات ومتطلبات الإنسان، سواء فى الانتاج أو الخدمات.
أما شق التحذير فى الرسالة، فهو موجه أساسا إلى الإنسان فى المجتمعات المتأخرة عن ركب التقدم، وإلى الدول المتخلفة عن ملاحقة النقلة النوعية الكبيرة، التى نتجت عن العلوم الحديثة والثورة التكنولوجية الهائلة التى يعيشها العالم الآن، فى كافة المجالات الصناعية والزراعية والنقل والمواصلات والاتصالات والطب والهندسة والفضاء.. وغيرها وغيرها.
هذا التحذير يقول لهذه الدول وتلك الشعوب، أن عليهم أن يتحركوا الآن وفورا للحاق بركب التطور، والأخذ بعلوم العصر، ومواكبة الثورة العلمية والتكنولوجية الهائلة، حتى لا يضيعوا فى هذا العالم ويتحولوا إلى ضحايا للجهل والتخلف وغياب المعرفة وغيبة العلم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة