أول أتوبيس «كهربائي» بالقاهرة
أول أتوبيس «كهربائي» بالقاهرة


خاص| قبل دخوله الخدمة.. تفاصيل تجربة أول أتوبيس «كهربائي» بالقاهرة

محمود كساب

الإثنين، 16 ديسمبر 2019 - 07:44 م

أكد اللواء رزق علي، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، أن غدا الثلاثاء ١٧ ديسمبر، سيهشد انطلاق أول أتوبيس يعمل بالكهرباء في محافظة القاهرة، وذلك بحضور وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال.

وأضاف "رزق"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أنه سيتم اختبار الأتوبيس الكهربائي في شوارع القاهرة الفترة المقبلة، ومعرفة قوة تحمله وطريقة شحنه، وتوقيت تغطية المسافة المحددة له.

وأشار رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، إلى أن خط سير الأتوبيس الذي يعمل بالكهرباء سيكون من موقف عبد المنعم رياض بالتحرير وحتى الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس، وستكون سعر التذكرة 10 حنيهات.

وحول طريقة شحن الأتوبيس بالكهرباء، أوضح "رزق" أنه سيتم شحن الأتوبيس من خلال الموقف الخاص به، حيث سيتم الشحن ليلاً لمدة 3 ساعات، مؤكدًا أنه لا يحتاج إلى شحن إضافي خلال عمله طول اليوم.

وأكد رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، أن تجربة الأتوبيس الذي يعمل بالكهرباء هي نتاج تعاون بين الهيئة ووزارة الدولة للإنتاج الحربي، وذلك من أجل إنتاج أتوبيسات جديدة صديقة للبيئة.

وأشار اللواء رزق علي، إلى أنه سيتم أيضا تدشين 20 أتوبيسًا يعمل بالغاز الطبيعي كدفعة ثانية، وسيكون لهم خطي سير الأول من ميدان عبد المنعم رياض وصولا إلى ميدان الحجاز بمصر الجديدة، وتكون سعر التذكرة 5 جنيهات، أما الخط الثاني سيخدم القاهرة الكبرى (القاهرة، الجيزة، القليوبية)، حيث سينطلق من شبرا الخيمة مرورا بكورنيش النيل ويصل حتى ميدان الجيزة، وتكون سعر التذكرة ٦ جنيهات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة