مشاركون عرب
مشاركون عرب


مشاركون عرب في منتدى شباب العالم: «شكرا على التنظيم وحفاوة الاستقبال»

محمد محمود فايد- عواد شكشك- محمد سعد

الإثنين، 16 ديسمبر 2019 - 10:11 م

 

شارك عدد كبير من الشباب العرب بفعاليات منتدى شباب العالم، سواء كان ذلك بوفود رسمية أو غير رسمية وذلك بهدف التعرف على أهم القضايا التي تواجه المجتمع الدولي وكيفية بناء جسور التواصل لتعزيز التعاون بين شباب العالم.

وقال محمد عبيد من دولة الإمارات العربية المتحدة، إنه جاء للمنتدى ضمن وفد رسمي برئاسة شما المزروعى وزيرة شئون الشباب، وأضاف في تصريحات خاصة أن منتدى شباب العالم يبعث رسالة سلام للعالم كله، مشيدًا بالرئيسي عبد الفتاح السيسي في دعم وتمكين الشباب.

وأوضح أن المنتدى يساعد في نقل الخبرات حيث يجمع قادة وصناع القرار، مؤكدا أن احتضان مصر للمنتدى يعطي رسائل إيجابية للشباب بالعالم كله وأهم الموضوعات التي حرص علي المشاركة والتفاعل معها بالمنتدى هي التركيز على التنمية المستدامة والتغير المناخي بالعالم.

بينما يرى خالد ختام، أحد أعضاء الوفد الرسمي لدولة الأمارات أن المنتدى يوفي متطلبات الشباب من خلال الموضوعات التي طرحت تهم العالم بأجمعه، وأوضح أنه فرصة لعرض اهم تجارب ومبادرات الشبابية الداعمة للتنمية بشكل كبير خلال الفترة الحالية.

ونوه حمدان عامري من دولة الإمارات بأنه شارك عبر الإنترنت وحصل على موافقة للمشاركة قبل إدارة المنتدى، مشيرا إلى أهمية المنتدى فى عمل شراكات وصداقات مع كل شعوب العالم المشاركين بالمنتدى، وأشاد بحفاوة الاستقبال من قبل اللجنة المنظمة على الرغم من ضخامة أعداد المشاركين والموضوعات الجاذبة لتوعية ونقل خبرات لبعض من خلال الحوار العالمي بينهما سواء من خلال الورش او الجلسات المختلفة.

وأوضح يوسف معلم من دولة المغرب أنه ضمن الوفد شباب من المملكة المغربية المشارك بالمنتدى بمصر وسعيد وفخور بوجوده بالمنتدى للمشاركة الأولي له، وأشار إلي أن الموضوعات جاذبة وأنه اهتم كطالب في ماجيستر في العلاقات الدولية بموضوع الأمن الإقليمي والدولي وليس جديد على مصر التي دائم تدعم المصالحة والسلم في كل مكان بالقارة.

وتمنى لمصر عام ٢٠٢٠ أن نظل دائم رائد في كل المجالات لما تستخدمه من تكنولوجيا حديثة بمشروعاتهم حيث شاهدت التطور الملحوظ لمصر والعاصمة الإدارية وغيرها

وأكدت نور عايشة من دولة تونس أن المنتدى يتميز بالتنظيم الرائع، مشيرا الي أن المنتدى هذا العام يشمل جميع الموضوعات التي تهم العالم كله بعكس المنتديات الاخري التي تهتم بقضية معينة، وأشارت إلى أنه تم اختيارها عن طريق التقديم عبر الإنترنت وتم الموافقة من قبل إدارة المنتدى، مؤكدة أنه سعيد بالتواجد وسط هذا التجمع الكبير من شباب العالم.

وقال محمد أسامة من دولة تونس أنه من خريجي البرنامج الرئاسي للشباب الأفريقي للقيادة وتقدم عبر الإنترنت وتم قبوله، موضحا أن المنتدى يعتبر منصة للتواصل مع بعض من مختلف دول العالم، وأضاف أن يتعرف من خلال المنتدي على ثقافات وطرق تعاون جديد وافكار جديدة.

بينما كشفت امال مهدي من دولة تونس أنها تفآجأت بالتنظيم الضخم وقالت: بصراحة هو حدث عالمي يشرف أي عربي لوجوده بمصر والمنطقة الشرق الاوسط لما وصل اليه المؤتمر من سمعة دولية، وأوضحت أن المنتدي ناقش القضايا العالمية سواء اقتصادية او أمنية او اجتماعية وبيئة وغيرها التي تمس العالم بأسره مما يخلق جسر تواصل بين شباب العالم من خلال الجلسات وورش العمل، وأكدت أن من الموضوعات التي اهتمت هي بها التنمية المستدامة بأفريقيا والحلول لتحقيق التعاون والتطوير والتواصل مع بعض.

ويرى أيمن الصباحي من دولة سلطنة عمان أن المنتدى يعتبر فرصة جيدة لطرح جميع قضايا التي تهم الشباب و تساعدهم في بناء بلدهم، ووجه الشكر لمنظمي المنتدى على التنظيم الذي وصفه بالرائع والدقة في اختيار محتوى محاور المنتدى التي اهتمت بجميع قضايا المجتمعات الدولية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة