أحمد فتحي
أحمد فتحي


مدير «شباب القادة»: لم نر في أي دولة أن يجلس الشباب مع الرئيس والحكومة وجها لوجه

محمد محمود فايد- مصطفى حسن

الإثنين، 16 ديسمبر 2019 - 10:13 م

أكد أحمد فتحي المدير التنفيذي لمؤسسة شباب القادة، أن تنظيم النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم أكثر من رائع؛ وهناك مجهود متميز جعل من مصر منارة للشباب العالم، حيث يتبادل الشباب أفكارهم ويتناقشون مع صناع القرار.

وقال "فتحي"، إننا لم نرى في أى دولة في العالم، أن يجلس شبابها مع رئيسها وحكومتها وجها لوجه للتحاور ولوضع خطة عمل وأجندة المستقبل.

وأشار إلى أن المنتدى فرصة جيدة لتبادل الثقافات وطرق التطبيق المختلفة للتنمية بين مختلف دول العالم ومنتدى شباب العالم فرصة كبيرة لشباب مصر في الانفتاح العالمي وكسب الخبرات، وإقامة علاقات دولية من شأنها عودة الإفادة إلى مصر نفسها.. فالتعاون بين الشباب المصري والدول الأجنبية أهم أهداف المنتدى كونه تبادل الخبرات والتجارب والثقافات وتطوير الفكر بين الجنسين.

وأضاف أن أهم القضايا التي تم مناقشتها بالمنتدى هي قضية الاهتمام بالتعليم الفني، حيث أنها تتوافق مع أهداف المؤسسة وهو ما نسعى إلى تحقيقه على أرض الواقع، حيث قامت المؤسسة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والمجلس القومي للمرأة، بطرح برنامج "هي تقود" والذي يهدف إلى البحث عن قادة شبابية من طالبات التعليم الفني.

ويسلط البرنامج الضوء على القيادات الشابة باعتبارهم جزء أساسي في التطور الصناعي والنمو الاقتصادي في مصر، وذلك من خلال تنمية مهاراتهم وتقديم الدعم الكافي وتبني أفكارهم ومشاريعهم والاهتمام بها من قبل القطاع الحكومي والخاص، ودور الإعلام في الاهتمام وتسليط الضوء على طالبات التعليم الفني، اللاتي بإمكانهم أن يبدؤا مشروعاتهم الخاصة لتغيير وعي المجتمع تجاه طالبات التعليم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة