طالب جنوب السودان
طالب جنوب السودان


طالب جنوب السودان «ضحية التنمر»: فرحت بالجلوس بجوار الرئيس.. ومصر بلدي الثاني

حسن عادل- أحمد عيسى- عمرو خليفة

الإثنين، 16 ديسمبر 2019 - 10:22 م

أكد جون منوت، طالب جنوب السودان الذي تعرض للتنمر، أنه لم يتوقع أي يجلس في الصف الأمامي بجوار الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأنه لم يكن يتوقع أنه سيكون أحد حضور منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، لأنه لم يقم بالتسجيل للحضور، مضيفًا أن اللجنة المنظمة لمنتدى شباب العالم طلبوا منه الجلوس بجوار الرئيس في المقدمة، وكان مندهشاً من ذلك التصرف.

وأعرب "منوت"، عن سعادته بجلوسه بجانب الرئيس عبد الفتاح السيسي، متوجهًا بالشكر للرئيس على هذه اللافتة الطيبة، قائلا: «سعيد جدًا بحضوري المنتدى ومصر والسودان واحد، فمصر هي وطني الثاني».

وقال طالب جنوب السودان: «والدي اندهش عندما شاهدني أجلس بجوار الرئيس السيسي في مقدمة الصفوف، واتصل بي هاتفياً، وقال لي: إيه اللي أنت عامله ده قاعد جنب الرئيس.. ووالدتى كلمتني.. وناس كتير كلمتني وعايزين يتصوروا معايا سيلفي، وبقيت مشهور بعض جلوسي بجانب الرئيس عبد الفتاح السيسي»، مضيفًا: «اتنازلت عن المحضر ضد الشباب الذين تجاوزوا في حقي ولم آخذ فلوس ولا أحبسهم، كما رفضت رفع دعوى قضائية».

وأوضح جون منوت، أنه ولد في مصر عام 2004 لأسرة من جنوب السودان تعيش في مصر منذ عده سنوات، مضيفًا أنه تأخر في التعليم لأن والده كان يسجله وأخواته متأخراً بسبب الظروف المادية الصعبة التي كان يمر بها، مشيرًا إلى أنه عمل في مصنع أحذية لمساعدة والده على تدبير أمور المعيشة.

ووجه «منوت»، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي ومنتدى شباب العالم على دعوته الحضور، قائلًا: «ربنا يخليك يا ريس لمصر ويديك طول العمر وتبقى بخير.. وأقول له سر نحو الأمام ونحو التنمية ودعم الدول الإفريقية.. ونحن لدينا يقين أنك ستحقق السلام في القارة السمراء، ومصر صنعت الكثير من أجل القارة».

واختتم طالب جنوب السودان حديثه: «مصر والسودان واحد.. ربنا يحفظ الشعبين المصري والسوداني.. تحيا مصر وتحيا جنوب السودان».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة