خلال حملات تحصين
خلال حملات تحصين


«الزراعة» تحصين 9.2 مليون رأس ماشية ضد «الحمى القلاعية»

عادل إسماعيل

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 - 12:01 م

مرض «الحمى القلاعية» أحد الأمراض التي تصيب الماشية وتؤثر على تنمية الثروة الحيوانية، وتضع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي خطط وبرامج للقضاء على المرض من خلال حملات التحصين المستمرة طوال العام للسيطرة ومنع انتشاره.

وكشف تقرير للهيئة العامة للخدمات البيطرية، تلقاه د.عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، من د.عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية يتضمن أعمال حملات تحصين الماشية ضد مرض «الحمى القلاعية» على مدار العام والذي تضمن 3 حملات تحصين.

وأوضح التقرير، أنه تم التحكم والسيطرة على مرض «الحمى القلاعية» من خلال 3 حملات قومية للتحصين ضد المرض إضافة إلى التحصين حول البؤر المصابة من خلال تحصين 9.2 مليون رأس ماشية، مؤكدا أنه تلاحظ انخفاض عدد البؤر المرضية خلال عام 2019 عن الأعوام السابقة.

يذكر أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية، تختص بحماية الثروة الحيوانية بالسيطرة على الأمراض الوبائية والمعدية من خلال خطط وبرامج المكافحة ومنع دخول الأمراض من الحيوانات والمنتجات من أصل حيواني المستوردة كما تخص الهيئة برعاية وعلاج الحيوان والتفتيش على منافذ بيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية والرقابة على مصانع ومخازن ومنافذ إنتاج وبيع اللحوم ومنتجاتها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة