وزير القوى العاملة: الحكومة تسعى لتأسيس مليون مشروع صغير للشباب
وزير القوى العاملة: الحكومة تسعى لتأسيس مليون مشروع صغير للشباب


وزير القوى العاملة: الحكومة تسعى لتأسيس مليون مشروع صغير للشباب

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 - 02:52 م

قال محمد سعفان، وزير القوى العاملة إن الحكومة تطمح لإقامة مليون مشروع صغير للشباب، مشيرا إلى أن فكرة التوظيف تغيرت في الوقت الحالي وانتقلت إلى فكرة إقامة المشروعات الصغيرة.

 

جاء ذلك خلال فعاليات افتتاح الملتقى الأول للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال والذي أقيم جامعة قناة السويس بالاسماعيلية تحت شعار "فكرتك شركتك".


وأكد سعفان أن المشروعات تستطيع استقبال آلاف من الشباب نحو مستقبل أفضل واكمل وزير القوى العاملة أننا نحلم بإقامة مليون مشروع صغير وأوضح أن تم توقيع بروتوكول مع الجامعة في ريادة الأعمال وأشار إلى انه لابد من العمل الجماعي والبعد عن الفردية من أجل تحقيق النجاح والتجمع حول هدف واحد هو نجاح الدولة المصرية.

 

وأشار سعفان إلى أن الملتقيات ليست أرقام على الورق فقط ولكنها تنفيذ فعلى لرعاية تلك المشروعات من خلال جميع الجهات المشاركة، ليس من خلال تقديم قروض المشروعات فحسب، ولكن من خلال المتابعة الجيدة والتغلب على المعوقات التي تواجه التنفيذ، مضيفا بأننا لن نترك الشباب إلا بتوفير فرص استثمار لهم بإقامة شركات صغيرة، تصبح مستقبلا كيانات اقتصادية كبيرة .

 

شهد الملتقى عرض ورش عمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة للطلاب التعليم الاساسي والفني، ويهدف الملتقى لاعادة تهيئة الهوية المصرية لصناعة الابداع العلمي من خلال التنمية الفكرية الابداعية للطالب وتشجيع نمو وتقدم المعرفة العلمية ورعاية المواهب الطلابية في مجالات الابداع العلمي وبناء شبكة اتصالات مع المؤسسات المهتمة بالعمل المشترك .

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة