صورة أرشيفية صورة أرشيفية

المحكمة تستمع لـ«شاهد» في قضية «حرق كنيسة كفر حكيم»

خديجة عفيفي الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 - 03:06 م

استمعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، لشهادة السيد محمود السيد زهران، والد المُتهم حسام، وذلك في القضية المعروفة إعلامياً بـ"حرق كنيسة كفر حكيم".

وأجاب الشاهد، على سؤال المحكمة بخصوص طبيعة عمله، ليؤد أنه بقال يعمل في محل بقالة تبيع الحبوب والعدس والعلف، إلى جانب الجبن و البسكويت، وكان محله في السويقة القديمة.

أكد الشاهد،وعن أبنائه، أن لديه ثلاث أبناء هم حسام السيد وشهرته بندق، ومحمد السيد ويعمل في محطة بنزين وشهرته "بولا"، وعلاء السيد الذي يعمل ترزي في السعودية وشهته "تيتو"، ولفت إلى أنه كان متواجدًا في محله أثناء حريق كنيسة كفر حكيم، وكان يسمع الناس وهي تؤكد وجود حريق في الكنيسة، مُشددًا على أنه لا يعلم من قام بإحراقئها، ونقى أن يكون أيًا من أبنائه قد اشترك في إحراقها".

كانت قد اتهمت النيابة العامة المتهمين بالتورط في حريق "كفر حكيم" بكرداسة يوم 14 أغسطس 2013 بالتزامن مع مجزرة قتل 11 ضابطًا ومجندًا من بينهم مأمور مركز كرداسة.

ووجهت النيابة العامة، للمتهمين تهم ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور وإحراز أسلحة نارية وذخائر والشروع في القتل

فضلا عن إضرام النيران عمدًا في منشأة دينية، وقطع الطريق العام أمام حركة سير المواصلات العامة، ومقاومة السلطات.



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

 تحرير 80 مخالفة تموينية في الجيزة تحرير 80 مخالفة تموينية في الجيزة الأربعاء، 23 يونيو 2021 10:24 ص

الأكثر قراءة

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة