جانب من الندوة جانب من الندوة

خبير عسكري: محاولات هدم مصر مستمرة وحروب الجيل الرابع تستهدف الشباب

حسام صالح الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 - 04:36 م

قال اللواء ناجي شهود، الخبير العسكري والمستشار بأكاديمية ناصر، إن محاولات هدم مصر مستمرة على مر العصور، وعلينا ربطها بما يحدث الآن من مخططات تستهدف إسقاط البلاد.

وأضاف اللواء ناجي شهود، أن حب الوطن في جينات المصريين منذ الولادة، وهم من وقفوا في وجه كل عدو حاول النيل من هذا البلد الآمين، مشيرًا إلى أن هدف أي عدو أو محتل كان واحد هو فرض إرادة المنتصر على المهزوم.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها جامعة السويس اليوم الثلاثاء، بعنوان أبعاد وتحديات الأمن القومي وفقا لرؤية 2030، بمدرج كلية الآداب، حاضر فيها اللواء ناجي عبد العزيز شهود، تحت رعاية الدكتور سيد الشرقاوي رئيس جامعة السويس.

وأشار اللواء "شهود"، إلى أن حرب الجيل الرابع التي تسيطر الآن تهدف إلى قهر وهزم الشباب، وهو في مكانه، فالعدو يحاربنا عن بعد باستخدام التقدم التكنولوجي ونشر الأكاذيب والفتن باستخدام وسائل الاتصال الاجتماعي.

وتحدث مستشار أكاديمية ناصر، خلال الندوة، عن الجندي المصري وقدرته على تخطي كل الأزمات التي تقف أمامه، وقدم سردًا تاريخيًا للحروب التي جرت بالمنطقة العربية من عام 1956، والعدوان الثلاثي على مصر، وحتى حرب أكتوبر 1973، والنتائج المترتبة على تلك الحروب.


 



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة