صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الزراعة» توضح حقيقة إعدام 295 ألف كلب خلال 2019

عادل إسماعيل

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 - 05:17 م

أكدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الھيئة العامة للخدمات البيطرية، أنه تم فحص 295 ألف ماشية ضد مرض السل خلال عام 2019.

وكانت هيئة الخدمات البيطرية، أصدرت تقريرًا شمل العديد من الإحصائيات حول حملات تحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية، وحمى الوادي المتصدع، ومرض طاعون المجترات الصغيرة، بالإضافة إلى حجم التحصينات ضد أنفلونزا الطيور.

وتضمن التقرير، أنه في إطار التحكم والسيطرة على الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان، تم فحص 295 ألف رأس ماشية ضد مرض السل، فضلا عن اختبار 235 ألف رأس ماشية لمرض البروسيلا، وتم تحصين 150 ألف رأس ضد المرض.

ونفت الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، صحة ما تم تداوله عن إعدام 295 ألف كلب خلال عام 2019.

يذكر أن الهيئة العامة للخدمات البيطرية، تختص بحماية الثروة الحيوانية بالسيطرة على الأمراض الوبائية والمعدية من خلال خطط وبرامج المكافحة ومنع دخول الأمراض من الحيوانات والمنتجات من أصل حيواني المستوردة، كما تخص الهيئة برعاية وعلاج الحيوان والتفتيش على منافذ بيع وتداول الأدوية واللقاحات البيطرية والرقابة على مصانع ومخازن ومنافذ إنتاج وبيع اللحوم ومنتجاتها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة