ايوب ماحي من مؤسسة الأورومتوسطي
ايوب ماحي من مؤسسة الأورومتوسطي


عضو بـ«الأورومتوسطي»: دعم الشعوب لبعضها الحل الوحيد لحمايتها من أية تهديدات

محمد محمود فايد- عواد شكشك- محمد سعد

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 - 06:36 م

أعرب أيوب ماحي، من مؤسسة الأورومتوسطي وأحد الشباب المشاركين بنموذج المحاكاة في منتدى شباب العالم، عن سعادته بالمشاركة في المنتدى، بعد مشاركته في مؤتمر أسوان. 

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنه حضر إلى المنتدى للمشاركة في النقاش مع الشباب حول الأفكار المستقبلية، لإيمانه بأن الحل الوحيد لحماية الشعوب من أية تهديدات، هو أن تدعم الشعوب بعضها البعض للوصول إلى مانريد في الحياة المستقبلية السياسية ليس فقط في بلادنا ولكن في العالم العربي.

وأشار «ماحي»، إلى أنه مغربي الجنسية يقيم في أسبانيا، وقد تعرف على المنتدى من خلال بعض الشباب الذين شاركوا في المنتدى العامين الماضيين بمشروعات كبرى، ووجد اهتماما كبيرا بآرائهم ومشروعاتهم من القيادة السياسية المصرية، مما دفعه إلى محاولة الاقتداء بهم والمشاركة في المنتدى لتقديم أفكاره ومشروعاته. 

وأكد أن المنتدى أصبح الحدث الأهم للشباب حول العالم، يستطيعون من خلاله تبادل الأفكار لرسم المستقبل، كما أنه يزيد من التنوع والابتكار، ويعمل على تبادل الثقافات بين الحضارات المختلفة. 

 

 

ونوه «ماحي» إلى أن الرئيس السيسي استمع إلى مقترح له في مؤتمر أسوان، وأبدى اهتماما كبيرا وأشاد بمقترحه وهذه شهادة يعتز بها كثيرا، وهو ما يعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس بالشباب والاستماع إلى رؤاهم وأخذها بعين الاعتبار. 

وأضاف أن مؤسسة الأورومتوسطي التي يعمل بها تستهدف تعزيز المشروعات الاقتصادية والسياسية، وكل ما يعزز التواصل الاجتماعي في دول البحر الأبيض المتوسط، وهي أول المنظمات اللي تم إنشاؤها بعد مشروع برشلونة، لتعتبر بمثابة اتحاد يجمع الدول المطلة على البحر المتوسط والتصدي من خلالها للتهديدات المشتركة. 

وفي الختام طالب شباب العالم العربي أن يتحدوا، وخاصة شباب القارة الإفريقية، فهم قوة عظمى إذا اتحدوا سيصبحون أعظم اتحاد شبابي في العالم، ومازح الشباب المصري قائلا: تعلموا المغربية وتزوجوا مغربيات فأنتم خيرة شباب الوطن العربي.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة