استلا ماريلا من أسبانيا
استلا ماريلا من أسبانيا


«ممثلة أسبانيا بمحاكاه»: الرئيس السيسي قدم تجربة فريدة للشباب يجب أن يحتذي بها قادة الدول

محمد محمود فايد- مصطفى علي

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 - 06:38 م

قالت استلا ماريلا من أسبانيا، إنها حضرت للمشاركة في منتدى شباب العالم، ممثلة عن دولة أسبانيا، وقد شاركت بالمنتدى في نموذج الاتحاد من أجل المتوسط.

وأضافت في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنها سمعت عن المنتدى من أصدقائها في أسبانيا وقرأت عنه بالمواقع الإلكترونية، وتقدمت بطلب تسجيل حضور عن طريق موقع المنتدى، ولم تكن تتوقع الموافقة على حضورها نظرا للإقبال الكبير على حضور المنتدى من قبل الشباب حول العالم. 

وأعربت «استلا» عن سعادتها بهذه التجربة المميزة جدا، الجميع يتعامل بدون تمييز مما يتيح الفرصة لكسر الحدود، فالشباب أصبح يستطيع التكلم مع المسؤولين بسهولة وبدون حواجز، وهو ما لا يتوافر في الكثير من الدول حول العالم، مؤكدة فخرها بحضور نقاشات الشباب مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي قدم للعالم تجربة فريدة للشباب ونموذج يجب أن يحتذي به القادة في جميع الدول، وأشارت إلى أنها سعيدة أيضا بلقاء السفير ناصر كامل الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط. 

وأوضحت أن دورها في نموذج المحاكاة الذي تم تقديمه بالمنتدى، هو تمثيل دولة أسبانيا، وقد شاركت في النموذج من خلال موضوع الحد من التغير المناخي، مؤكدة ضرورة مكافحة الأضرار الناتجة عن التغير المناخي مع التوصية بتوعية المواطنين بالأضرار البيئية الناجمة عنها، وضرورة اتخاذ التدابير الصارمة للحد من انبعاثات الكربون والتوقيع على المعاهدات ذات الصلة.

وأشارت «استلا»، إلى أن هذه الزيارة هى الأولى لها لمصر ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام ولم تكن تعلم الكثير عن جمال مصر وأهلها، فمنذ لحظة وصولها أرض مصر شعرت بالارتياح الشديد نحو مصر، وتعاملها مع الشباب المصري الذي وصفته بـ«الشجاع»، مضيفة أنها ستنقل تجربتها إلى الشباب في بلدها لأنها ترى أن تلك التجربة المميزة يجب أن يحظى بها الكثير من الشباب حول العالم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة