صورة موضوعية
صورة موضوعية


وزير النقل ومحافظ بني سويف يتفقدان العمل بكوبري المديرية

أ ش أ

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 - 06:42 م

 

تابع كامل الوزير، وزير النقل خلال زيارته لبنى سويف يرافقه المحافظ، الدكتور محمد هاني غنيم ، اليوم ، سير الأعمال الجاري تنفيذها في مشروع إنشاء كوبري علوي أعلى مزلقان ميدان المديرية في مدينة بني سويف لتوفير السيولة المرورية في المنطقة وتأمين المرور ( حركة السير والمشاة ).

ونفذ الكوبري الهيئة العامة للطرق والكباري، بتكلفة 90 مليون جنيه "بدون تكلفة نقل المرافق" ويبلغ طوله 750 مترا وبعرض من 8 إلى 9 أمتار "إتجاه واحد" مكون من حارتين.

واستمع وزير النقل ومحافظ بني سويف من المهندسين القائمين على تنفيذ المشروع لعرض موجز عن الأعمال التي تم تنفيذها في مشروع الكوبري،حيث تم استلام الموقع في 1 ديسمبر الجاري، ومن المقرر الانتهاء من المشروع في 30 يونيه 2020 ، وتم الانتهاء من أعمال جسًات التربة ، والبدء في تنفيذ أعمال دق الخوازيق، ونقل خطوط التليفونات التي تعوق مسار الكوبري.

وأوضح المحافظ أن المحافظة تقوم بالتزامن مع تنفيذ الأعمال بتذليل كافة المعوقات للإسراع في تنفيذ المشروع الحيوي الذي يمثل أهمية كبيرة لحل مشكلة التكدس المروري في المنطقة الحيوية ، مشيرا إلى التنسيق المستمر والمتواصل مع شبكات المرافق لرفع ونقل المرافق التي تعترض مسار الكوبري.

وأكد التواصل والتنسيق المستمر مع شركة المياه لنقل خط الانحدار، وشركة الكهرباء لنقل كابلات الكهرباء التي تتعارض مع مسار الكوبري الذي يبدأ من أمام عمر أفندي بجوار شبكة الكهرباء ماراً بالطريق المؤدي لمزلقان السكة الحديد ثم يعلو خط السكة الحديد وترعة الإبراهيمية في اتجاه مواز لشارع بورسعيد وينتهى أمام البنك الزراعي المصري.

وأشار محافظ بني سويف إلى أنه لضمان المتابعة اللحظية للموقف التنفيذي للمشروع تم انشاء جروب على الواتس آب ، حيث يضم نائب المحافظ، والسكرتير العام، وكافة الممثلين من القطاعات المعنية بالمشروع، ليتم توضيح نسب الإنجاز اليومية والمعوقات والإجراءات المنفذة لحلها من خلال تقرير فني يتم تحديثه أولا بأول ليتم تلافي أية سلبيات قبل تفاقمها ، والالتزام بخط الزمني المتفق عليه .

كما تفقد كامل الوزير والمحافظ سير العمل في الإصلاحات الجاري تنفيذها بالبلاطة العلوية بمطلع كوبري النيل من الجانب الشرقي،إثر تعرضها لهبوط محدود،حيث يجري حاليا تنفيذ إصلاحات جذرية لمنع تكرار الهبوط المفاجئ بها والذي قد تكرر أكثر من مرة وكان يتم إصلاحه بشكل جزئي.

وتابع وزير النقل ومحافظ بني سويف مع المهندسين والفنيين ،الموقف التنفيذي للمشروع ،ومعدلات التنفيذ،وما إذا كانت هناك معوقات لسرعة تذليلها،مع التأكيد على أهمية تسريع وتيرة الأعمال لتنفيذ المشروع في التوقيتات المحددة، نظرا لأهمية وحيوية المنطقة، والحاجة الماسة للانتهاء من الاصلاحات بأسرع وقت ممكن.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة