محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

حصاد الشبكة القومية للطرق

محمد الهواري

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 - 07:26 م

أبرز حصاد لشبكة الطرق الجديدة التى أقيمت فى مصر بآلاف الكيلو مترات كان انخفاضا بنسبة ٤٤.٢٪ فى الوفيات الناتجة عن حوادث الطرق طبقا لما كشفه الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء إضافة لما تحقق من جذب للاستثمارات المحلية والخارجية، فالطرق احد معايير التقدم فى دول العالم.
لاشك أن الطرق الجديدة التى تم مدها فى مختلف أنحاء مصر لربط جميع المدن بعضها ببعض إضافة إلى التنفيذ الجيد بمواصفات عالمية للطرق الجديدة وإنشاء الانفاق تحت قناة السويس لربط سيناء والانفاق والكبارى فى مختلف المحافظات كل ذلك ساهم فى ارتقاء مصر فى جميع المقاييس والمعايير العالمية للطرق إضافة لما يجرى إنشاؤه حاليا من طرق وكبارى وانفاق فى العاصمة وفى باقى المدن المصرية.
أعتقد أن إحساس المواطنين بسهولة الحركة والسفر من مكان لآخر باستخدام الطرق الجديدة يعظم من قيمة هذا الانجاز الكبير الذى لم تشهد مصر مثله طوال تاريخها إلا فى السنوات الخمس الماضية، وأعتقد أنه بعد انتهاء شبكة الكبارى وتوسيع الطرق فى الأحياء المزدحمة مثل مصر الجديدة سوف يساهم فى تحقيق سيولة مرورية اكبر على مستوى القاهرة.
الطرق الجديدة لاتنقل الحركة فقط من مكان لآخر بل نموذج حضارى بالغ الأهمية خاصة للقادمين إلى مصر لزيارتها من الأشقاء العرب والسياح من مختلف دول العالم الذين يرون مصر بصورة جديدة كل عام مما يدعونا لضرورة المحافظة على هذه الطرق ونظافتها وصيانتها أولا بأول حتى تبقى بصورتها الحالية خلال السنوات القادمة.. مع الاهتمام بتأمين الطرق وعدم التعدى على جوانبها بالبناء العشوائى أو غير ذلك.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة