الرئيس عبدالفتاح السيسي منتدى شباب العالم 2019 في شرم الشيخ
الرئيس عبدالفتاح السيسي منتدى شباب العالم 2019 في شرم الشيخ


الرئيس السيسي: مصر وقفت وتصدت لقوى الشر نيابة عن العالم

أ ش أ

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 - 08:17 م

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر وقفت وتصدت لقوى الشر نيابة عن العالم، وإنه لا مجال للصراع والحرب، وأكد أن ثقته بشباب مصر لا حدود لها وأن نجاح منتدى الشباب 2019 في تحقيق أهدافه ظهر جليا بعد اعتماد قراراته دوليا.

وأضاف الرئيس السيسي -في كلمته أمام الجلسة الختامية ببنسخة الثالثة لمنتدى شباب العالم 2019 في شرم الشيخ اليوم أن منتدى شباب العالم يرسل رسالة محبة وسلام لجميع شعوب الأرض، وتوجه بالشكر والتقدير لكل من ساهم في إخراج هذا الحدث العظيم بهذه الصورة المشرفة.

ووجه الرئيس السيسي التحية لشباب العالم الذين آمنوا بالفكرة ولبوا دعوة أشقائهم من الشباب المصري ليجلسوا سويا يتناقشون ويتبادلون الرؤى والأفكار حول التحديات التي تواجه عالمهم المليئ بالصراعات والحروب.

وأوضح أن المشاركة في منتدى شباب العالم استهدفت السعي لإيجاد حلول واقعية لتغيير المسار المظلم والسير نحو عالم أفضل يليق بالشباب وتسوده قيم السلام والتسامح والتعايش وقبول الآخر والتعاون من أجل الوصول للغاية السامية التي خلق من أجلها الإنسان وهي التكامل.

وأكد الرئيس أن ثقته في شباب مصر ليست لها حدود وأنهم دائما يبهرونه بما يبذلونه من مجهود تنظيمي وما يبتكرونه ويطرحونه من أفكار تجعل لمنتدى شباب العالم صبغة متميزة تختلف عن نظيرتها في العام السابق، متوجها بالشكر لشباب مصر.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي -في كلمته بالجلسة الختامية للنسخة الثالثة لمنتدى شباب العالم المنعقد بمدينة شرم الشيخ- إن المشاركين بالمنتدى يجتمعون سويا من كل بقاع الأرض في مصر نقطة تلاقي الحضارات ليبلغوا كل شعوب الأرض رسالة بأنه لا فرق بين عرق أو لون أو دين، فالمشاركون جميعهم سفراء لكل شعوب العالم وينبذون التطرف والعنف ويتخذون من اختلافاتهم دافعا للتعاون والتكامل لا للصراع والحرب.

وأضاف أن شباب مصر، التي وقفت وتصدت بحزم لقوى الشر والظلام نيابة عن العالم، استسبسلوا في الدفاع عن قيم الإنسانية ووقفوا شامخين صامدين مدافعين عن شرفهم وبلدهم، وعلموا البشرية كلها كيف يكون إنكار الذات وكيف تكون التضحية بكل غال ونفيس من أجل قيمة أسمى وهدف أنبل.

وأكد أنه يؤمن بالشباب شركاء الحاضر ونبراس المستقبل المنير المشرق والطاقة الدافعة والمحركة نحو التنمية والبناء والتعمير بلا سقف لطموحهم ولا حدود لأحلامهم، وقال "لعل تجربة منتدى شباب العالم خير دليل على أن الشباب قادر على تحويل الأحلام إلى واقع مؤثر يتخطى كل حدود الممكن".

وأوضح الرئيس أن شباب مصر دعوا -قبل عامين- شباب العالم ليجتمعوا على أرض مصر، وأنه يذكر حماسهم وإيمانهم بالفكرة وعملهم الدؤوب لإنجاح فكرة آمنوا بها ومحوا من قاموسهم كلمة (المستحيل) وأخضعوا العقبات أمام قوة إيمانهم وحماسهم، ولفت إلى أن نجاح النسخة الأولى من المنتدى لم يكن سوى بداية انطلاق قاطرة الابتكار والإبداع والتفاني من شباب مصر.

وأشار إلى أن النسخة الثانية من المنتدى جاءت لتنضج الفكرة وترفع سقف الطموح، وأن التحديات ازدادت وتوسع المنتدى ليشمل عددا أكبر من الشباب وتتعدد فعالياته على مدار العام، وأن نجاح منتدى شباب العالم بم يقتصر على تحقيق حلم اجتماع الشباب من كل دول العالم في مكان واحد للنقاش والحوار الجاد والبناء وتحول هذا النقاش إلى خطوات جادة تم تنفيذها على أرض الواقع، فنجد اليوم الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب تتخطى حدود الدولة المصرية لتعقد شراكات إقليمية ودولية في جميع المجالات، تصقل مهارات الشباب ليتمكنوا من خدمة مجتمعاتهم بشكل أفضل.

وقال "وشهدنا سويا انطلاق النسخة الأولى من ملتقى الشباب العربي والإفريقي بأسوان العام الماضي والذي يعد منصة جديدة من منصات منتدى شباب العالم لتعزيز سبل التعاون والتواصل بين الشباب العربي والإفريقي".

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي أنه اعترافا من العالم بالدور الفعال الذي قام به المنتدى اعتمد مجلس حقوق الإنسان الدولي في دورته الحادية والأربعين قرارا بعنوان " الشباب وحقوق الإنسان" يعد أول قرار أممي تتم فيه الإشارة إلى المساهمات التي قدمها منتدى شباب العالم في نسختيه الأولى والثانية اللتين عقدتا في مدينة شرم الشيخ خلال عامي 2017-2018، باعتباره محفلا دوليا لمناقشة القضايا العالمية من منظور الشباب".

ولفت إلى أن النسخة الثالثة من المنتدى ناقشت ما يشهده عالمنا من تحديات إقليمية ودولية وبحثت ما وصل إليه العلم في الثورة الصناعية والتكنولوجية، وعرض المشاركون فيها تجارب فيما يخص الأمن الغذائي وتمكين الشباب، كما استعرضوا دور الفن والسينما كلغة مشتركة تجمع الشعوب وتؤلف بينها.

وأعرب عن سعادته بنقاشات المشاركين من شباب العالم وإعجابه بهذا المستوى الراقي والرفيع من القدرة على التعبير عن الأفكار والرؤى وقدرة المشاركين على استغلال جميع الإمكانات لتحقيق أحلامهم، موضحا أن تلك النقاشات المثمرة التى استمرت على مدار الأيام الماضية كانت بمثابة الدافع نحو اتخاذ عدد من القرارات لتحويلها إلى واقع ملموس يحقق آمال الشباب وطموحاتهم ويعبر عن انحياز الدولة المصرية لما يقرره الشباب.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة