المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة


«مناهضة أشكال العنف ضد المرأة».. ندوة بسيناء

صالح العلاقمي

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2019 - 09:44 م

 

 
عقد فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة شمال سيناء، اليوم الثلاثاء، ندوة تحت عنوان "مناهضة أشكال العنف ضد المرأة" للتحذير من مخاطر الزواج المبكر على المراة.

 

وتحدثت إحسان داود غالي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بشمال سيناء، عن الاحتفال باليوم العالمي للعنف ضد المرأة ،وإطلاق الجمعية العامة للأمم المتحدة عام ١٩٩١ يوم ٢٥ نوفمبر بهدف مناهضة أشكال العنف ضده المرأة و الفتيات ورمزت له باللون البرتقالي تعبيرا عن الأمل والمستقبل المشرق الخالي من العنف.

 

وأشارت إلى أنه تم تنفيذ حملة ١٦ يوما التي أطلقها المجلس القومي للمرأة لمناهضة العنف ضد المرأة والتأكيد علي أن المرأة شريك أساسي في بناء وتنمية المجتمع ومن منطلق تنفيذ استراتيجية ٢٠٣٠ التي تم أطلاقها بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، والتي تسعى إلى وضع الآليات الداعمة التي تعزز دور المرأة في المجتمع ومشاركتها الايجابية في عملية التنمية ، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.


وقالت الدكتورة سهام جبريل عضو الأمانة العامة، إن المجلس القومي للمرأة يعمل على مساندة المرأة خاصة المرأة المعيلة والمعنفة وبرامج التمكين الاقتصادي وأهمية التعليم للفتاة وعن قيام المجلس بعمل مسرحيات تفاعلية على مستوى المحافظات تحت شعار "معا من اجلها" تهدف إلى عرض مخاطر الختان والزواج المبكر والحرمان من التعليم.


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة