صورة موضوعية
صورة موضوعية


7 أولوليات على أجندة الحكومة لتحسين حال التعليم بعد منتدى شباب العالم

منةالله ممدوح

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019 - 08:55 ص

كعادته ركز منتدى شباب العالم برعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية على الاهتمام بقضايا التعليم، حيث أكد رئيس مجلس الوزراء أن هناك تكليفا من الرئيس بالاهتمام بالتعليم، ووضعه على أجندة الأولويات، مشيرا إلى أن وزارة المالية تتولى حاليا إعداد موازنة العام المالي الجديد.

وتنشر بوابة أخبار اليوم أهم أولوليات الحكومة لتحسين حال التعليم                    

1-  تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي في مختلف المحافظات.

2- كلف رئيس الوزراء بسرعة تقديم المذكرة المشتركة من وزيري الإنتاج الحربي والتربية والتعليم، بشأن التصنيع المحلي للتابلت بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية.

3- سد عجز المدرسين عن طريق البوابة الإلكترونية التي تم إطلاقها لتسجيل الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة بمصر، سواء للمعلمين أو الإداريين أو الهيئات المعاونة.

4- البدء في تسجيل المتقدمين من خلال البوابة الإلكترونية للوظائف، للتعاقد مع 120 ألف معلم لمدة عام واحد قابلة للتجديد لمدة 3 سنوات بتكلفة تصل إلى مليار و600 مليون جنيه من الموارد الذاتية للوزارة.

5- الأفضلية لمن تمت الاستعانة به من المعلمين في المسابقة الماضية، وأشار الدكتور طارق شوقي إلى أنه يتم حاليا التعاقد تباعا على مستوى المديريات التعليمية بكل المحافظات.

6- مبادرات لتحسين ورفع كفاءة جودة التعليم، وتحديد أعبائها المالية، والعرض على رئيس الوزراء، تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية بوضع الصحة والتعليم على أجندة الأولويات.

7- مبادرات لتخفيض كثافات الفصول

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة