السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر
السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر


خاص| نائلة جبر: دورات توعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية للشعوب الأفريقية  

محمود كساب

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019 - 10:12 ص

أكدت السفيرة نائلة جبر رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، أن اللجنة سيكون له دورا كبيرا في المبادرة التي كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي به وزارة الهجرة «مراكب النجاة» وذلك من خلال حملات التوعية للشباب بالمحافظات.

وأضافت جبر، في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن اللجنة قامت بحملات توعية في دول الأفريقية المصدرة لظاهرة الهجرة غير الشرعية، كما سيتم حملات أيضا توعية لدول حوض المتوسط، مشيرة إلى أن اللجنة قامت بتوثيق شهادات الأفريقيين الذين تعرضوا للمخاطر أثناء قيامهم بهجرة غير شرعية من جنوب القارة إلى شمالها.

وأشارت رئيس اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر إلى أن تم إصدار كتيب باللغات الإنجليزية والفرنسية والبرتغالية والصومالية، والعربية كما تم الترجمة باللغات الأفريقية المحلية من أجل التوعية بمخاطر الهجرة غير شرعية التي يتعرضون له  وتوزيعهم على المعسكرات.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كلف وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بالتنسيق مع الجهات المعنية وإدارة منتدى شباب العالم بإطلاق مبادرة بعنوان «مراكب النجاة»؛ للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية على الشواطئ المصدرة للهجرة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة