احتفال بتخريج اول دفعة من الدارسين للغة العربية
احتفال بتخريج اول دفعة من الدارسين للغة العربية


انطلاق فعاليات حفل تخريج الدفعة الأولي من مبادرة «أفريقيا هتتكلم عربي»

أحمد فتحي

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019 - 12:09 م

 أقامت اليوم كلية دار العلوم بجامعة القاهرة احتفال بتخريج أول دفعة من الدارسين للغة العربية من الأشقاء الأفارقة ضمن مبادرة «أفريقيا هتتكلم عربي» وهي المبادرة التي أطلقتها الكلية فى إطار رئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسى للاتحاد الإفريقي وبدأت في مايو الماضي وتستهدف تعليم اللغة العربية، لنحو الف دارس وقد استفاد من المبادرة في مرحلتها الأولى التي يتم الاحتفال بتخرجها اليوم ٢٥٧ دارسا يمثلون ٢٢دولة أفريقية.

يحضر الحفل لفيف من المسئولين والإعلاميين والفنانين يتقدمهم محافظ الجيزة ورئيس جامعة القاهرة والفنان محمد صبحي وعدد ومن الصحفيين وممثلي وسائل الإعلام .

وقال الدكتور عبدالراضى عبدالمحسن عميد دار العلوم بجامعة القاهرة في كلمته، بداية الاحتفال إن رئاسة مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى للاتحاد الإفريقي أنارت الطريق أمام كلية دار العلوم راعية قاموس المحبة بالجامعات المصرية كي تصنع جسرا من اللغة العربية للتواصل والتعايش والمحبة بين، أبناء القارة الأفريقية العظيمة .

وأشار إلى أنه من هذا المنطلق طرحت الكلية مبادرة أفريقيا هتتكلم عربي التي جمعتنا مع الأشقاء بالحب فى. دار العلوم حصن. اللغة العربية الشامخ.

وأعرب عبدالمحسن، عن شكره وتقديره للرئيس عبدالفتاح السيسى قائد النهضة في مصر.

وأوضح في كلمته أن عدد من تقدم للدفعة الأولى من دارسي اللغة العربية ٢٥٧ دارسا يمثلون ٢٢ دولة وتم تقسيمهم إلى ٣ مستويات بعد الاختبارات مابين دبلوماسيين وطلاب ومواطنين عاديين موضحا انه تم توفير كافة وسائل ومستلزمات التعليم والتعلم للمتدربين دون مقابل أو أية رسوم كما تفعل بعض الكليات الأخرى.

وأعرب عن شكره لمؤسسة حفيظة النواوي التى كانت راعية وداعمة للمبادرة، كما وجه الشكر لكل من ساهم في إنجاح المبادرة من العاملين والإداريين بكلية دار العلوم.

وأوضح عبدالراضي، أنه من حسن الطالع أن يتزامن احتفال اليوم مع اليوم العالمي للغة العربية الذي يؤكد قدرة لغتنا الجميلة على التواصل مع العصر الحديث والانتشار فى ربوع القارة الأفريقية.

وقد سبقت حفل التكريم طابور عرض الخريجين بمصاحبة موسيقى الشرطة وسط أجواء احتفالية عكست الحفاوة بالأشقاء الأفارقة على عزف السلام الوطني.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة