اللواء أحمد العسقلاني مساعد وزير الداخلية لقطاع الحماية المدنية بمحافظة الجيزة السابق
اللواء أحمد العسقلاني مساعد وزير الداخلية لقطاع الحماية المدنية بمحافظة الجيزة السابق


«العسقلاني» يكشف كيفية الإخلاء وتأمين المنشأت وسلامة شاغليها من الحرائق

نرمين سليمان

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019 - 01:33 م

قال اللواء أحمد العسقلاني، مساعد وزير الداخلية السابق لقطاع الحماية المدنية بمحافظة الجيزة ، إن مواجهة الحرائق والمتفجرات والحالات  الطارئة والكوارث سواء بالاستعداد أو التعامل معها يضع على كاهل وحدة السلامة والأمن العبء الأكبر في هذا المجال.


وأشار العسقلاني خلال مؤتمر استراتيجية الحد والوقاية من أخطار الحريق والسلامة والصحة المهنية، إلى أن ذلك لضمان توفير الحماية للأفراد والمنشأت والإعداد المسبق لخطط المواجهة وكيفية الإخلاء وتأمين المنشأت وسلامة شاغليها ، وكيفية مواجهة ومكافحة المتفجرات وكذا دور القائمين على الأمن الصناعي في درء ومواجهة الأخطار في أماكن عملهم وتفعيل إجراءات السلامة والصحة المهنية .


وأفاد العسقلاني بأن الكثيرون يفتقدون ثقافة التعامل مع الحريق وثقافة الحد من المخاطر، موضحا الفرق بين الحريق والاشتعال، وتعريف الحريق وكيفية عمل إنذار آلي.


وتناول العسقلاني خلال محاضرة ألقاها بالمؤتمر طريقة الاشتعال بالشرح المفصل حيث عرفه بأنه وصول القدر الكافي من الحرارة إلى أي مادة قابلة للاشتعال لترتفع درجة حرارتها، ثم تناولت المحاضرة نظرية الاشتعال والعوامل الأساسية لحدوثه وهي(المادة، الحرارة، الأكسجين، التفاعل الكيماوي) وتعريف مستفيض لكل عامل منهم.


كما قام العسقلاني بشرح أسباب الاشتعال، وتصنيف الحرائق إلى مجموعات وكيفية إطفاء كل نوع.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة