وزير الاثار يستقبل رئيسة الجمعية الدولية لعلماء المصريات بالزمالك
وزير الاثار يستقبل رئيسة الجمعية الدولية لعلماء المصريات بالزمالك


وزير الآثار يستقبل رئيسة الجمعية الدولية لعلماء المصريات بالزمالك

شيرين الكردي

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019 - 01:36 م

استقبل الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، اليوم الأربعاء بمكتبه بالوزارة، الدكتورة ڤيلكا ويندرش رئيس الجمعية الدولية لعلماء المصريات، و التي حرصت على هذا اللقاء بعد توليها مهام منصبها كرئيس للجمعية، لبحث تعزيز سبل التعاون بين الوزارة و الجمعية.

وخلال اللقاء أعربت د. ويندرش عن إعجابها بالتنظيم الرائع للدورة الثانية عشر للمؤتمر الدولي لعلماء المصريات و الذي استضافته مصر في الفترة من ٣ إلى ٨ نوفمبر الماضي، واصفة اياه بالتنظيم الناجح، كما أشارت إلى السياسات التي سوف تنتهجها الجمعية خلال فترة توليها مهام منصبها كرئيس لها من أجل تفعيل دورها بشكل أعظم لخدمة علم و علماء المصريات و المساهمة في حفظ و تطوير المواقع الأثرية الخاصة بالحضارة المصرية العريقة.

و قد استهل وزير الآثار حديثه بالترحيب برئيس الجمعية معربا عن استعداد وزارة الاثار التام لدعم كافة أوجه التعاون المثمر و البناء بين الوزارة و الجمعية.

كما تم الاتفاق على وضع خارطة طريق خلال الفترة القادمة لتوفير الخبرات اللازمة في المجالات الأثرية، والعلمية وتقديم المقترحات الخاصة للمساهمة في حفظ وتطوير المواقع الأثرية والمتاحف، و تدريب العاملين بها، خاصة في ظل الافتتاح الوشيك للمتحف المصري الكبير و سياسة وزارة الاثار في تطوير خدمات الزائرين بالمواقع الاثرية لتنشيط حركة السياحة الثقافية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة