الجيش التركي في سوريا
الجيش التركي في سوريا


فيديو| تقرير يكشف تورط تركيا وداعش في الحرب على شمال سوريا

رضا خليل

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019 - 06:54 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان «تركيا وحقيقة الحرب على داعش في سوريا»، ويكشف فيه، عن دور تركيا الحقيقي وإشتراك عناصر داعش الإرهابية بجانب الجيش التركي أثناء الهجوم على مناطق شمال سوريا.

وأوضح التقرير، أن قائد قوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي، كشف عن دور تركيا الحقيقي في محاربة تنظيم داعش الإرهابي، حيث أكد أن عناصر داعش قاتلوا بجانب الجيش التركي أثناء هجماته الأخيرة على مناطق شمال سوريا.

ولفت "عبدي"، إلى أن تركيا هي من سمحت بتمدد تنظيم داعش عبر التعاون معه وتجنيد عناصره، ولم تقبل بشكل رسمي المشاركة في الحرب على التنظيم حتى عام 2015.

وشدد قائد قوات سوريا الديمقراطية، على أن القيادة التركية برئاسة أردوغان تسبب في تهجير ملايين السوريين بسبب دعمه للتنظيم داعش الإرهابي في حربه على الدولة السورية، ومرة أخرى عبر محاربته الأكراد وتهجير سكان الشمال، ووصف قائد "قسد" ما قامت به تركيا في شمال سوريا بعمليات التهجير والتطهير العرقي المنظمة.

وقال قائد قوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي، إن أفرادا من تنظيم "داعش" الإرهابي يشاركون إلى جانب الجيش التركي في هجماته على مناطق شمال سوريا، ضمن عملية عسكرية أطلقتها أنقرة في أكتوبر الماضي منوها ، أن انقرة "تستخدم ورقة اللاجئين في تهديد الغرب وهي السبب في تهجير ملايين السوريين

وشدد "عبدي"، على أن تركيا "تنفذ عمليات تهجير وتطهير عرقي ضد الأكراد في شمال سوريا"، لاسيما بعد أن توغلت في الشمال السوري، ومناطق يسيطر عليها الأكراد منذ 9 أكتوبر الماضي حيث أن تركيا تسعى لاحتلال الأراضي السورية وضم الشمال السوري، مبديا استعداده لاستقبال جميع اللاجئين السوريين في الخارج، إلى حين حل الأزمة وعودتهم إلى مناطقهم.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة