ريتشارد بوتنر
ريتشارد بوتنر


رسالة من أصغر مليونير في العالم للشباب

السيد شكري- مصطفي يونس- عمرو خليفة- مصطفى علي- محمد سعد- أحمد سعد

الأربعاء، 18 ديسمبر 2019 - 11:20 م

 

نشأ ريتشارد بوتنر «٢٥ عاما» فى أسرة بسيطة بإحدى قرى ألمانيا وكانت عائلته تعمل فى بناء المنازل والعديد من الأعمال اليدوية، لكنه  لم يكن يفضل تلك الأعمال ولم يستطع أيضا أن يكمل تعليمه الثانوي، وقرر فى عمر الثامنة عشرة أن يعمل فى بعض الوظائف الإدارية بشركة للتأمينات ليحصل على مرتب ولكنه كان يفكر طوال الوقت فى أحلامه بالسفر حول العالم والتعرف على ثقافات اخرى.


كما كان يرغب فى العمل بوظيفة توفر له حياة سعيدة تؤمن مستقبله ومستقبل سرته عندما يتزوج وينجب، ويقول ريتشارد : «بعد عامان من العمل المكتبى تم طردى وكنت أمر بظروف صعبة نفسيا واجتماعيا ولكنى لم أستسلم وفكرت كثيرا فى ما أملك الآن فليس لدى شهادة أو موهبة، وهنا اقنعت أننى لا أملك تغيير أى شيء حولى ولكن ما أستطيع تغييره حقا هو نفسى وقررت العمل على كسب المال ولكن من خلال عقلى وليس بيدي، ووجدت أن استغلال التكنولوجيا سيكون السبيل الوحيد لتحقيق ذلك».


وأشار إلى أنه بالفعل بدأ فى تعلم التسويق عبر الانترنت وكان سبيله فى ذلك مشاهدة اليوتيوب وقراءة الكتب ويقول: ركزت بشدة على تحقيق النجاح والوصول لهذا الهدف وتركت كل ما يمكن أن يعطلنى وركزت على القراءة وهى خير معلم ففى الكتب خلاصة العلم والمعرفة والتجربة التى خاضها آخرون ولخصوها لنا فى كتاب يمكننا شراءها ببضعة دولارات أومشاهدتها مجانا على اليوتيوب.. كان أول عميل له هو أحد اصدقائه واكتسب ريتشارد سريعا الثقة فى نفسه.


وكان أول مبلغ ضخم حصل عليه ريتشارد كعمولة على التسويق هو٢٠٠ ألف دولار من شركة أمريكية استطاع ان يسوق لها منتجاتها فى السوق الألمانى لتحقيق أرباح تخطت ٦ ملايين  دولار فى شهور قليلة.. وأضاف: خلال السنوات الخمس الماضية ركزت بشدة على العمل وحققت ما أرغب فيه وأصبحت أصغر مليونير والآن أركز على تحقيق أشياء أخرى فأنا أسافر عبر العالم وأحاول أن أقدم خدمات للمجتمع..وعن منتدى شباب العالم قال ريتشارد: الفكرة فى حد ذاتها مذهلة وأردت أن أكون جزءا من ذلك.

 

وأضاف: التنظيم والأفكار رائعة ولمست أن الشباب من كل أنحاء العالم لديهم رغبة كبيرة فى التغيير وارى أن هذه المنتديات التى تجمع العقول الذكية مع بعضها البعض من كافة أنحاء العالم وأخيرا أوجه رساله لشباب العالم من خلال هذا المنتدى واقول لهم. اننا جميعا  لدينا تحديات ولكن كلما كانت تحدياتك أكبر اعلم انك اقوى وعليك أن تواجه تلك الصعاب وتتخطاها. 
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة