دونالد ترامب
دونالد ترامب


البيت الأبيض: ترامب مستعد للخطوات التالية وواثق من براءته 

سبوتنيك

الخميس، 19 ديسمبر 2019 - 10:25 ص

 

قال البيت الأبيض، الخميس 19 ديسمبر، إنه واثق من أن مجلس الشيوخ الأمريكي سيبرئ الرئيس دونالد ترامب خلال المحاكمة بعد أن صوت مجلس النواب على اتهامه باستغلال سلطته وعرقلة الكونجرس.


وأضاف البيان الذي تلته ستيفاني جريشام المتحدثة باسم البيت الأبيض، «صادف اليوم تتويجا لواحدة من أكثر الأحداث السياسية المشينة في تاريخ أمتنا. دون الحصول على صوت واحد من الجمهوريين، ودون تقديم أي دليل على ارتكاب أي مخالفة، مرر الديمقراطيون بندي المساءلة ضد الرئيس من خلال المجلس». 


وتابعت، أن «الرئيس واثق من أن مجلس الشيوخ سيستعيد النظام المعتاد والعدالة والإجراءات القانونية التي تم تجاهلها كلها في إجراءات مجلس النواب. إنه مستعد للخطوات التالية وواثق من أنه سيتم تبرئته تماما».


وصوت مجلس النواب الأمريكي لصالح إقالة الرئيس دونالد ترامب بموجب المادتين "إعاقة الكونجرس"، و"إساءة استخدام السلطة" بحسب نتائج التصويت.


هذا وجاءت النتائج منقسمة على أساس حزبي، فقد صوتت الأغلبية البرلمانية الممثلة بالديمقراطيين لصالح العزل، بينما صوت الجمهوريون ضد.
ووصف البيت الأبيض نتائج التصويت بـ "إحدى أكثر المشاهد المخزية في تاريخ البلاد".


ويتهم الرئيس الأميركي بأنه جمد مساعدة عسكرية لحكومة كييف بهدف إجبار الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي على فتح تحقيق بشأن قضايا فساد تتعلق بجو بايدن، أبرز منافسيه الديمقراطيين في الانتخابات المقبلة.


وأعلن دونالد ترامب، في الثاني من أكتوبر الماضي، أن التحقيق الذي أطلقه الديموقراطيون في مجلس النواب بهدف عزله، هو انقلاب ومحاولة للاستيلاء على السلطة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة