المخرج محمد قبلاوي
المخرج محمد قبلاوي


خاص| قبلاوي: فخور بوصول‎ «اخوان» إلى القائمة القصيرة لجوائز الأوسكار

رانيا الزاهد

الخميس، 19 ديسمبر 2019 - 12:13 م

 

قال المخرج محمد قبلاوي، مؤسس ورئيس مهرجان مالمو للسينما العربية، إنه فخور بوصول فيلم «اخوان» للمخرجة التونسية مريم جعبر بعد أن شهد مهرجان مالمو للسينما العربية ولادته منذ أن كان مشروعا.

وأضاف قبلاوي، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»: "فخورون بكوننا جزءًا من هذا الفيلم الذي تميز منذ أن كان مشروعًا على الورق، لينطلق فيحصد التقديرات والجوائز في كل مكان، ويصير نموذجًا لما يسعى مهرجان مالمو لتكوينه من شبكة تعاون سينمائي مشترك بين العالم العربي ودول الشمال.. أود أن أشكر أيضًا لجان اختيار المشروعات لتوفيقهم المستمر في اختيار المشروعات العربية الواعدة في مختلف الفئات.

جاء إعلان مشاركة الفيلم، عقب كشف أكاديمية علوم وفنون الصورة الأمريكية عن القوائم القصيرة للأفلام المرشحة لجوائز الأوسكار الثانية والتسعين، ليأتي فيلم "إخوان" للمخرجة التونسية مريم جعبر ضمن القائمة لفئة الأفلام الروائية القصيرة.

‏‎وكان "إخوان" قد شارك كمشروع قيد التنفيذ في سوق ومنتدى مهرجان مالمو للسينما العربية لعام 2017، ونال منحة التطوير المقدمة من "فيلم آي سكونه" لدعم الشراكات الإنتاجية العربية السويدية، ممثلة في المنتج التونسي حبيب عطية (سينيتيليفيلم) والشريك السويدي أندريس روكسين (لايكا فيلم). 

وفي العام التالي عاد "إخوان" ليشارك في مسابقة الأفلام القصير بمهرجان مالمو، وينال جائزة أحسن فيلم قصير بالمهرجان. قبل أن تشارك مريم جعبر في سوق ومنتدى مالمو مجددًا خلال العام الحالي بمشروع فيلمها الروائي الطويل الأول "أمومة"، والذي يعد امتدادًا للفيلم القصير.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة