عرض علاء الدين
عرض علاء الدين


فيديو| صناع «علاء الدين» يكشفون كواليس المسرحية قبل عرضها

أحمد السنوسي

الخميس، 19 ديسمبر 2019 - 01:54 م

كشف صناع عرض "علاء الدين" بطولة أحمد عز، عن كواليس العمل الذي يظهر فيه "عز" لأول مرة على المسرح في عمل استعراضي غنائي.

أوضح المخرج والمنتج مجدي الهواري، أنه شعر بالغيرة كفنان عربي عندما شاهد عرض "علاء الدين" على المسرح في انجلترا لأن القصة بالأصل تراث عربي ونحن أولى به، وقرر المغامرة واستعان بتكنولوجيا جديدة علي المسارح العربية، لافتا إلى أن وقوف عز على المسرح لأول مرة كان تحدي ومسؤولية كبيرة لكي يظهر بالشكل الملائم، مضيفا أن فرقة علاء الدين تصل إلى حوالي ١٢٠ فرد.

وقالت تارا عماد بطلة المسرحية: "كلمة مسرح زمان كانت مرعبة بالنسبة لي جدا ولكن المخرج مجدي الهواري وفريق عمله طمأنوني بأننا سنعمل على كافة التفاصيل، وأقدم  شخصية ياسمين، التي تتميز بالعفوية وحب الحياة والمفاجآت ودائما ترقص ولديها طاقة كبيرة.

واضاف إسلام ابراهيم الذي يقدم دور قفة: "حيث أنه من الصعب الاستعانة بشخصية القرد الموجودة في النص الأصلي تم ابتكار شخصية قفة صديق علاء الدين وهو شاب بسيط ويتيم يتحدث بلكنة معينة لأنه من سواحل بغداد.

وأشارت رشا مجدي مصممة الرقصات: "أن العرض عربي مصري  فكرة أن تكون كل عناصر العرض عربية فهذا شئ جميل جدا، بالإضافة إلى أن الممثلين طاقته حلوة مما ساعد على تأدية الاستعراضات بالطريقة التي أريدها".

وقال  سامي مغاوري: "أحاول تقديم شخصية السلطان بخفة دم مصرية، لافتا إلى أن عمامة السلطان التي يرتديها في العرض وزنها أكثر من عشر كيلوجرام ولكنه يتحملها من أجل جمال الصورة".

وأكد هشام إسماعيل، أن شخصية جعفر من الطبيعي أن تكون مكروهة ولكن الأمر لن يخلو من الإيفيهات.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة