مستقبل وطن الأقصر
مستقبل وطن الأقصر


مستقبل وطن الأقصر يستعد لتنفيذ مبادرات لمواجهة التنمر والإحباط

محسن جود

الخميس، 19 ديسمبر 2019 - 03:21 م

عقدت أمانة حزب مستقبل وطن بمحافظة الأقصر اجتماعها الدوري الشهري تنفيذاً لتوجيهات المهندس اشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب بالتواصل الفعال والمستمر .


شهد الاجتماع المطول الذي ترأسه الدكتور محمد العماري امين الحزب بالمحافظة  ورئيس لجنة الصحة بمجلس النواب طرح عدة ملفات هامة ومناقشة قضايا حيوية .


 تم خلال الاجتماع استعراض ما تم تنفيذه خلال حملة التوعية التي اطلقتها امانة الحزب للتعريف بمنظومة التأمين الصحي ودعوة المواطنين للتسجيل بالمنظومة وتوزيع 10 الاف منشور ترويجي تحت شعار  "مستقبل وطن بيقولك لازم تسجل في التأمين الصحي " ، ووجه العماري باطلاق قوافل توعوية في القري والنجوع وعقد ندوات للترويج للمنظومة وحث المواطنين علي فتح ملفات عائلية واعلامهم بما تم انجازه من عمل داخل المراكز الطبية والمستشفيات لتطويرها وتحديثها .
 كما تطرق الاجتماع لمناقشة خطة التدريب والتوعية والتثقيف السياسي حيث وجه امين الحزب بالأقصر بضرورة عقد اجتماعات بين الامانات المتنوعة داخل المحافظة وتحقيق تواصل متكامل وفعال والعمل ضمن منظومة مرتبة ومنظمة منعاً لحدوث اي خلل .


 واثناء الاجتماع تم عرض انشطة امانة المرأة بالمحافظة وما تم تنظيمه من فعاليات ضمن مبادرة " انتِ عظيمة " تضمنت اقامة 22 فصل محو امية بالمحافظة ساهم في محو امية نحو 220 غير متعلم وتحفيزهم علي الاستمرار والسعي لانشاء فصل محو امية لذوي القدرات الخاصة , بالاضافة الي ما تم تنظيمه من معارض للمشغولات اليدوية ساهمت في توفير فرص عمل للسيدات فضلا عن نتاج التعاون بين " مشروعك " والامانة " وما اثمر عنه هذا التعاون من تقديم قروض للسيدات لبدء مشاريعهن الخاصة .


كما عرضت امانة بندر الأقصر خطتها لتكثيف انشطة الحزب خلال الفترة المقبلة واستكمال اقامة منافذ لبيع السلع باسعار مخفضة بعد نجاح مبادرة ضد الغلاء التي نتج عنها اقامة العديد من منافذ بيع السلع الغذائية والتي كان اخرها اقامنة منافذ لبيع الاسماك باسعار أقل من سعر السوق الشهر الماضي .


واختتم الاجتماع بإصدار عدد من التوصيات الخاصة بتكثيف انشطة امانة الشباب بالمحافظة والاعداد لتنفيذ عدد من المبادرات المتعلقة بنشر القيم الايجابية في المجتمع والقضاء علي السلبية ومواجهة الاحباط والتنمر  واليأس واعلاء مبدأ المساواة  ونشر ثقافة الإختلاف بالإضافة الي الاعداد لحملة شتاء دافئ وزيادة فاعليات التوعية والتثقيف والترويج لمنظومة التأمين الصحي الجديدة وما تشهده المحافظة من طفرة في المنشأت الطبية .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة