صورة موضوعية
صورة موضوعية


خلال عام 2019.. أرقام مهمة خاصة ببطاقات التموين

هاني محمد

الخميس، 19 ديسمبر 2019 - 07:08 م

شهد عام  ٢٠١٩ استكمال ملف الإصلاح الاقتصادي، في الوقت الذي تحمل فيه الموطنون الأقل دخلا العديد من الصعوبات، فيما كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية صمام الأمان في التخفيف عن كاهل المواطنين عبء برنامج الإصلاح من خلال دعم بطاقات التموين والخبز.

 

وبلغ إجمالي عدد البطاقات للمستفيدين من منظومة الخبز الجديدة 22.5 مليون بطاقة بإجمالي 64 مليون مستفيد فضلاً عن عدد 73 مليون مستفيد من صرف الخبز البلدي المدعم بإجمالي دعم مالي يقدر بـ 89 مليار جنيه.

 

وتستهدف الوزارة تطوير 535 مركز خدمة لبطاقات التموين على مستوى الجمهورية، وقد تم الانتهاء من تطوير 130 مركز وجاري العمل على ضغط مراحل تنفيذ الخطة من 4 سنوات لتنتهي خلال عامين.

 

تأتي أعمال تطوير المكاتب التموينية ضمن خطة الوزارة في تحويل العديد منها إلي مراكز خدمة مميزة للنهوض بمستوي الخدمة التموينية المقدمة للمواطنين وتدعيمها بالأجهزة والعناصر البشرية ذات الكفاءة العالية. حيث تم تطويرها وتجهيزها بأحدث الأجهزة الإلكترونية لتقديم خدمة مطورة تحظي علي رضا المواطنين وتقديم خدمات أفضل لهم حيث أن دورة العمل لأداء الخدمة للمواطن في هذه المكاتب اقل من 15 دقيقة خلال تقدم المواطن للحصول علي بدل تالف أو فاقد للبطاقة التموينية أو أي خدمة اخري.

 

وتستهدف وزارة التموين استدامة مظلة الحماية الاجتماعية من قبل الدولة لمستحقي الدعم من خلال:-

أ. تنقية البطاقات الذكية وتكامل قاعدة بيانات مستحقي الدعم لضمان وصوله لمستحقيه .

ب. استحداث نظام مميكن ومتطور لاستخراج بطاقات التموين، مع مراعاة تغليظ عقوبة سرقة وتزوير البطاقات التموينية.

ج. استخراج البطاقات التموينية لذوي الاحتياجات الخاصة دون التقيد بالحد الأقصي للدخل.

د. استخراج بطاقات تموينية جديدة ومستجدة للأرامل والمطلقات والمرأة المعيلة للأسر الأولي بالرعاية وغير المدرجين ببطاقات صرف السلع التموينية.

كذلك من المستهدف الارتقاء بمستوى وجودة الخدمة المقدمة للمواطنين وتقليل زمن أدائها من خلال:

١- تطوير المنظومة باستخراج البطاقات التموينية عن طريق أحدث نظم تكنولوجيا الهاتف المحمول لإصدارها في أقل من شهر وذلك بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي وهيئة الرقابة الإدارية.

2- مشروع تطوير المكاتب التموينية لتصبح مراكز خدمة للمواطنين

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة