د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

مأزق ترامب

محمد حسن البنا

الخميس، 19 ديسمبر 2019 - 07:13 م

ما يحدث بين الرئيس الامريكى دونالد ترامب المنتمى إلى الحزب الجمهورى ومجلس النواب الذى تسيطر عليه أغلبية من الحزب الديمقراطى ، قد يدخل فى إطار المكايدة ، ويمكن اعتباره صراع الديناصورات ، فبينما يشعر مجلس النواب بالانتصار على ترامب ،بعد قراره إحالة الرئيس الامريكى للمحاكمة أمام مجلس الشيوخ بتهمة استغلال السلطة، وإدانة ترامب بتهمة سوء استغلال السلطة بأغلبية 230 صوتا مقابل رفض 197 صوتا ، وإدانته أيضا بتهمة عرقلة عمل الكونغرس ، بأغلبية 229 مقابل رفض 198 صوتا ، وصف البيت الأبيض نتائج التصويت بأنها من أكثر الحلقات المشينة فى تاريخ الولايات المتحدة. وأكد البيت الأبيض أن الرئيس مستعد للتحركات المقبلة وواثق من أنه سيتم تبرئته فى محاكمة مجلس الشيوخ ، والذى يهيمن عليه الجمهوريون الذين لم يبدوا اهتماما يذكر بعزل الرئيس من منصبه.
المحاكمة وفقا للدستور الامريكى تجرى الشهر المقبل، أمام مجلس الشيوخ، على أن يتولى أعضاء مجلس النواب دور الادعاء، وقد اعتبر ترامب المحاكمة البرلمانية بأنها نوع من الانتحار السياسى، كما انها لم تكن دستورية. نانسى بيلوسى رئيسة مجلس النواب قالت إن ترامب يواجه تهمة إساءة استخدام سلطته وإعاقة تحقيقات المشرعين ، قال لها ترامب «لا يوجد شخص ذكى يصدق ما تقولينه»، و»سيحكم التاريخ عليك بقسوة وأنت تمضين قدما فى هذه التمثيلية» ، فردت عليه قائلة :»إنه مريض حقًا». لكن ترامب يثق فى أن يلقى بمجلس الشيوخ محاكمة عادلة ، معتبرا ما حدث من بيلوسى تصرفات «شاذة» . وانتقد سعى الديمقراطيين ضده فى مجلس النواب مدافعا عن نفسه بأن التهم ضده لا تتضمن أى جرائم أو جنح، وأشار إلى أن محاولة الديمقراطيين لعزله ما هى إلا جزء من الانتقام بسبب نتيجة انتخابات 2016.
أصل الحكاية أن الديمقراطيين اعتبروا سلوك ترامب تجاه أوكرانيا انتهك اليمين الذى حلفه عند تسلمه لمنصبه. ويرون أن ترامب حاول استغلال سلطته ، بعقد لقاء مع نظيره الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى ، وكذلك استخدام المساعدات الأجنبية للضغط عليه ، لبدء تحقيق مع نجل جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكى السابق ، والمرشح المحتمل لخوض سباق الرئاسة 2020، ويراه ترامب نوعا من التآمر بين اوكرانيا والديمقراطيين للتدخل فى الانتخابات الرئاسية.
المسلسل مستمر ولن تنتهى حلقاته الشهر القادم.!
دعاء : اللهم أجرنا من النار

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة