خالد فودة محافظ جنوب سيناء
خالد فودة محافظ جنوب سيناء


خالد فودة يشيد بمبادرة «المركزي» لتعزيز السياحة

مي سيد

الخميس، 19 ديسمبر 2019 - 08:44 م

أشاد خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بـ"مبادرة البنك المركزي" التي تقدم الكثير من الدعم لصناع السياحة في شرم الشيخ ونوبيع وطابا وسانت كاترين، وطالب من جميع الفنادق الاستفادة القصوى منها حتى تساعد في رفع الجودة و الخدمة المقدمة في الفنادق.

ووجه فودة؛ الشكر لطارق عامر محافظ البنك المركزي، لاستجابته لطلب جمعية مستثمري شرم الشيخ بزيادة قيمة مبادرة المركزي لمساندة صناعة السياحة والقطاع الفندقي للقيام بعمليات التجديد والإحلال من 5 مليارات جنيه إلى 50 مليار جنيه وتجديد مبادرة السياحة الحالية على أن تنتهي في ٣١ ديسمبر ٢٠٢٠، ووصف طارق عامر برجل الدولة الذي لا يخشى اتخاذ القرار.

 

وتابع: "وتم عقد اجتماع موسع بشرم الشيخ، وتم استعراض كيفية الدفع بصناعة السياحة المصرية للاستفادة من معدّلات النمو المتزايدة في هذا القطاع باعتباره من أكبر مصادر الدخل من العملات الأجنبية".


جاء ذلك خلال كلمة محافظ جنوب سيناء، في حفل تكريم محافظ البحر الأحمر السابق اللواء أحمد عبدلله الذي دعت إليه جمعية مستثمري مرسي علم.

وفي استجابة عملية، تم الاتفاق على زيادة قيمة مبادرة المركزي للتجديد والإحلال من 5 مليارات جنيه إلى 50 مليارا وتجديد مبادرة السياحة الحالية ومدها لمدة عام تنتهي في 31/12/2020، وتم الاتفاق على إعفاء المتعثرين في قطاع السياحة قبل عام 2011 من الفوائد المهمشة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة