تدريبات فريق الظاهر تدريبات فريق الظاهر

حكايات| من دوري الدرجة الرابعة.. مغامرة كروية «محسوبة» في حي «الظاهر»

شادي محمد الجمعة، 20 ديسمبر 2019 - 12:48 ص

منطقة الظاهر ذلك الحي العتيق الممزوج بحضارة اليوم، يقبع نادي الظاهر الذي يلعب بالقسم الرابع بتلك المنطقة، فبعد أن كان مهمل لسنوات طويلة.. استطاع شاب مصري من شراء النادي وبناء فريق قوي ينافس للصعود بعد 3 سنوات للدوري الممتاز.


هيثم عرابي مدير التسويق الأسبق بالنادي الأهلي، قام بالرهان وتنفيذ  حلمه، وجمع مواهب كروية من كل شبر في مصر، لتكوين فريق يستطيع المنافسة للصعود لدوري الأضواء والشهرة.


استطاع نادي الظاهر تحقيق نتائج لافته للنظر في كافة المنافسات للأعمار السنية المختلفة بل في الأسابيع الأولى لفت الأنظار بالمستوى الفني المبهر لكافة الأعمار السنية في مختلف البطولات.


كان للمهندس محمد محمود إبراهيم رئيس النادي الفضل في تسهيل مهمة عرابي حيث سمح لعرابي الاستفادة بقطاع الكرة بخطه طويلة المدى.

 


اللافت للنظر ليس المستوى الفني فقط ولكن الهيكل التنظيمي للفرق كلها بالرغم من صعود فرق الناشئين للسوبر والتصدر في مختلف المسابقات لأعمار 2006، 2004، 2002، حيث تجد فريق يلعب بالقسم الرابع له اتوبيس خاص ومعسكرات إعداد مغلقة قبل المباريات، وهو الأمر الصعب تخيله بتلك الفئة المتنافسة، فالأمر متبع بالدوري الممتاز لكن أن يكون في القسم الرابع فهو بالأمر الممتاز.


عرابي يراهن على نجوم فريقه، مؤكدًا أن لاعبيه سيكونوا من نجوم مصر في القريب العاجل في مختلف الأعمار السنية.
ويؤكد محمد اليماني مدير العلاقات العامة بالنادي، أن الهدف الأسمى لهم هو التطوير للإستثمار الرياضي، متابعا بأنهم يهتمون ببناء قاعدة عريضة وصولا لقمة الهرم الكروي بمصر، مضيفا بأن من ضمن الأهداف تربية الناشئين على الإلتزام والاحترافية، لخروج لاعبين قادرين علي الاحتراف بالخارج لتعود بالفائدة للكرة المصرية وتوسيع قاعدة المحترفين مما يفيد منتخب مصر بالمستقبل.


واختتم «اليماني» أنهم واجهوا صعوبات كبيره في بادئ الأمر، ولكن حلمهم الكبير بالصعود للدوري الممتاز حال دون أن ينال منهم اليأس، قائلا:  «متوقع وجود عقبات ستواجهنا مستقبلًا، لوجستيه أو فنية، لكن مهما حدث لن يؤثر ذلك على حلمنا».

 


الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة