صورة موضوعية
صورة موضوعية


سول تؤكد أهمية مواصلة الجهود للحفاظ على الحوار بين واشنطن وبيونج يانج

أ ش أ

الجمعة، 20 ديسمبر 2019 - 12:07 م

أكد المكتب الرئاسي الكوري الجنوبي، اليوم الجمعة، أهمية مواصلة الجهود للحفاظ على زخم الحوار بين واشنطن وبيونج يانج، وذلك تعليقا على جولة نائب وزير الخارجية الأمريكي ومبعوث واشنطن إلى كوريا الشمالية ستيفن بيجون التي استمرت أسبوعًا إلى شمال شرق آسيا.

وصرح مسؤول رفيع في المكتب الرئاسي للصحفيين، رداً على تساؤلات حول استئناف المفاوضات مع كوريا الشمالية، قائلا "وفقًا لجدوله، سيعود نائب الوزير بيجون إلى بلاده اليوم. النقطة الأساسية الآن هي أن نبذل كافة الجهود للحفاظ على زخم الحوار بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة"، حسبما أوردت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وأنهى بيجون، الذي تمت المصادقة على تعيينه أمس نائبا لوزير الخارجية، زيارته إلى بكين اليوم بدون أي أنباء عن إجرائه اتصالات بمسؤولي كوريا الشمالية، مما يعني أن هناك القليل من الفرص لاستئناف المحادثات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية على مستوى العمل قبل حلول نهاية العام، وهو الموعد النهائي الذي حددته بيونج يانج لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتغيير المسار وتقديم تنازلات لاستئناف المفاوضات.

وكان بيجون قد وصل إلى بكين أمس بعد زيارته سول وطوكيو والتقى مع نائب وزير الخارجية الصيني لوه تشاو هوي.

ودعا الصين إلى ألا تنحرف عن الجهود الدولية في العقوبات الأممية المفروضة على كوريا الشمالية، مطالبا الصين التي لها نفوذ كبير، بالتأثير على كوريا الشمالية لاستئناف الحوار بين الولايات المتحدة و كوريا الشمالية، وفقا لمصادر دبلوماسية.

وقال بيجون أثناء زيارته إلى كوريا الجنوبية في 16 ديسمبرالجاري "نحن هنا وأنتم تعرفون كيف تتصلون بنا"، وكان من المتوقع أن يجري لقاء بين الجانبين الأمريكي والكوري الشمالي أثناء زيارة بيجون لسول نظرا لاقتراحه عقد لقاء رسمي، غير أن ذلك لم يتحقق.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة