صورة أرشيفية صورة أرشيفية

فيديو| تعرف على مخاطر أدوية إنقاص الوزن

رأفت ماهر الجمعة، 20 ديسمبر 2019 - 01:14 م

قالت الدكتورة ريهام صفوت، استشارى التغذية العلاجية الإكلينيكية، إن هناك انتشار للعديد من الأدوية الخاصة بإنقاص الوزن ، والتى تكون غير معلومة الهوية .
 

وأضافت "استشارى التغذية العلاجية" خلال لقاء خاص عبر فضائية "الأولى المصرية" الجمعة 20 ديسمبر، أن هناك أدوية تعمل على ملئ المعدة مثل الأقراص والألياف، موضحة أنها من الممكن أن تكون آمنة، ولكن لتجنب مخاطرها نصحت بشرب كميات كبيرة من المياه وتناول السلطات والخضراوات حتى لا يتم حدوث مشاكل بالقولون أو الانسداد المعوي .
 

وأكدت أن ثانى نوع من الأدوية الخاصة بإنقاص الوزن هى التى تسبب ليونة في البراز أو الإسهال وهى موجودة فى صورة كبيرة جدا بالأسواق المصرية، لافتة إلى أنها تسبب نقص فى الفيتامينات والأملاح والمعادن الموجودة فى الجسم وبالتالى يقوم بتساقط الشعر لدى السيدات وتقصف الأظافر و الشعور بالتعب و الإعياء والإجهاد.
 

 


 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة