وزير الأوقاف
وزير الأوقاف


وزير الأوقاف: الدولة تعمل بكل طاقتها لتمكين الشباب

إسراء كارم

الجمعة، 20 ديسمبر 2019 - 01:29 م

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف، إن جيش مصر دفاعي يحول الأرض نارا تحرق المعتدب، والمصريون أول من يلبون نداء الوطن.

وطالب خلال خطبة الجمعة بمسجد السلام ببورسعيد، الشباب بعدم التنكر لوالديه اللذان ربياه ولوطنه الذي نشأ فيه ولمجتمعه الذي عاش فيه، قائلا إن قوي اليوم هو ضعيف الغد، وهذه سنة الله في الكون، ويجب على كل منا أن يراعي ذلك في الوفاء بحقوق وجميل الآخرين، مشيرا إلى ضرورة توقير الكبار والعلماء، حيث أن الشباب في مرحلة عطاء يجب أن يغتنموها لان الشباب لا يدوم، وقد جعل الله الشباب قوة وبناء يستحقون القيام بالمهام.

 

وأكد الوزير، أن الدولة تعمل بكل طاقتها لتمكين الشباب، ولذلك «يا شباب عليكم حقوق للدولة فالحق مقابل الواجب»، لافتا إلى أن دور الشباب وواجبهم هو الدفاع عن الوطن.

وأشار إلى أن الحجاج بن يوسف الثقفى حذر من الاقتراب من أرض مصر ونسائهم ودينهم حتى لا يفترسهم المصريون، مضيفا: «مصر كانت على مدار التاريخ مقبرة للغزاة، حيث أن عقيدة القوات المسلحة عقيدة دفاعية لا تعرف الجور والبغى، اما ان تعرضت مصر للخطر فمصر نار تحرق من يقترب منها».

 

وجاءت خطبة الجمعة من بورسعيد مشاركة لأهالي المحافظة الاحتفال بعيدهم القومي، بحضور مفتي الجمهورية الدكتور شوقي علام، والمحافظ اللواء عادل الغضبان.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة