البورصة المصرية
البورصة المصرية


كل ما تريد معرفته عن حصاد الشركات بالبورصة المصرية في أسبوع

نرمين سليمان

الجمعة، 20 ديسمبر 2019 - 01:29 م

تحوز الأخبار المتعلقة بالشركات داخل البورصة المصرية، على اهتمام الكثير من المتابعين لنشاطات الشركات بالبورصة، وفي التقرير التالي ترصد «بوابة أخبار اليوم»، أهم أخبارها خلال الأسبوع الماضي.


مدينة نصر للإسكان والتعمير
أعلنت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، عن إتمام أول عملية توريق بالاشتراك مع المجموعة المالية هيرمس والبنك التجاري الدولي - مصر.

وأفادت الشركة في بيان إفصاح لبورصة مصر ، أنه تم تنفيذ عملية التوريق لمحفظة حقوق مالية آجلة بقيمة 370 مليون جنيه كبداية لخطة تحويل محافظ الحقوق المالية الآجلة للمشروع التي تم تسليمها للعملاء (تاج سلطان بريميرا والواحة) إلى سيولة نقدية.

وأشارت مدينة نصر إلى أن شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين ميريس منحت الشرائح الثلاث للسندات المصدرة البالغ مجموع قيمتها 305 ملايين جنيه تصنيفاً ائتمانياً +AA، وِAA، وA لتميزها بجودة ائتمانية عالية.

وقامت شركة هيرمس للترويج والاكتتاب والبنك التجاري الدولي بدور المرتب ومديري ومروجي الإصدار، كما قامت هيرمس والتجاري والأهلي المصري بتغطية الإصدار بالكامل.

شركة الحديد والصلب المصرية
قالت شركة الحديد والصلب المصرية، إن مجلس إدارتها وافق على عمل ملحق يسمح بمد فترة البروتوكول الخاص بالتعاون المشترك مع بنك مصر بشأن تسوية المديونيات.

وأضافت الشركة في بيان إفصاح لبورصة مصر ، أن الغرض من البروتوكول الملحق هو مد الفترة حتى يتم الانتهاء من التقييمات وإضافة اللجنة العليا لتثمين أراضي الدولة ضمن مكاتب التقييم.

وأشارت شركة الحديد والصلب، إلى أنه تم الانتهاء من تسوية 50% من البروتوكول الخاص بنقل 73.385 مليون سهم إلى بنك مصر تعادل مبلغ 375 مليون جنيه.

ولفتت شركة الحديد والصلب، إلى أن الجزء المتبقي خاص بنقل أصول عقارية إلى بنك مصر تعادل مبلغ 375 مليون جنيه، وحتى يمكن الإسراع في تقييم هذه الأصول وتنفيذ كامل بنود البروتوكول وافقت الحديد والصلب المصرية على توقيع بروتوكول ملحق.

 

شركة أسمنت بورتلاند طره المصرية

قالت شركة أسمنت بورتلاند طره المصرية، إنها تلقت عدداً من العروض في مزاد بنظام المظاريف المنعقد أمس لبيع الأفران والطواحين القديمة.
وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر الثلاثاء، أنه سيتم تشكيل لجنة مختصة من إدارة الشركة بفتح المظاريف وتقييمها، وسيتم الإعلان عن المستجدات فور اتخاذ القرار.
وكانت الشركة أعلنت عن مزاد بنظام المظاريف يوم 16 ديسمبر لبيع الأفران والطواحين القديمة الخاصة بمصنع طره فقط والمتوقف عن العمل منذ 2013.
ويشار إلى أن الشركة حققت خسائر بلغت 516.56 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر، مقابل خسائر بلغت 19.6 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.
وتراجعت مبيعات الشركة خلال الفترة إلى 488.5 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 835.16 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة