قافلة جامعة الإسكندرية العلاجية بواحة سيوة
قافلة جامعة الإسكندرية العلاجية بواحة سيوة


انتهاء أعمال قافلة جامعة الإسكندرية العلاجية بواحة سيوة

مدحت نصار

الجمعة، 20 ديسمبر 2019 - 03:37 م

تقدم اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بالشكر لأعضاء القافلة الخدمية الشاملة لجامعة الإسكندرية على  جهودها وأعمالها الخدمية لتقديم عدد من الخدمات لأهالي واحة سيوة فى عدة مجالات منها الطبية والبيطرية والمساعدات الإنسانية لغير القادرين  وتديب 39 فتاة على الصناعات الحرفية.
 
وأوضح  اللواء وفائي عبدالفتاح الحصيوي رئيس مركز ومدينة سيوة، أن القافلة تمت على مدار ثلاثة  أيام فى  الفترة من ١٦ - ٢٠ ديسمبر الجاري، و قامت القافلة بالعديد من الخدمات لأهالى الواحة ومنها في مجال الطب حيث تم إجراء عدد ١١ عملية جراحية مختلفة تخصص الرمد ، و تم إجراء عدد ٣ عمليات ولادة قيصرية ، وتوزيع عدد ٢٠٠ نظارة طبية ، وتم عمل تحاليل طبية لعدد ٤٩ حالة ، وتوزيع عدد ١٧٥٦ من الأدوية الطبية المختلفة ، كما تم توقيع الكشف الطبي لتخصصات الباطنة لعدد ٣١٦ والأطفال لعدد ٤٥٢ حالة، و الرمد ٥٥ حالة والنساء والتوليد لعدد ٢١٠ حالة والجلدية ٢٥١ حالة، وأخيراً للأمراض النفسية والعصبية لعدد ٥١ حالة ، وذلك بمستشفى سيوة المركزي.

كما نجحت القافلة الخدمية بمشاركة بنكي الطعام والكساء في توزيع عدد ٥٠٠ بطانية و ٥٠٠ كرتونة مواد غذائية و ١٠٠٠ من الملابس الجاهزة.

وأضاف رئيس مدينة سيوة انه القافلة قامت بزيارة قريتي بهي الدين والمراقي، وكذا قرية الجارة لتقديم الخدمات المختلفة.

وفي مجالات أخرى تم توصيل المياه للغير قادرين على تحمل تكاليف توصيل المياه.

وفي مجال الطب البيطري تم إجراء العمليات الجراحية والكشف على الحالات بالتعاون مع الإدارة البيطرية بسيوة.

كما تم تدريب عدد ٣٩ من الفتيات بمركز الصناعات الحرفية بسيوة على الخياطة والتفصيل وتسليم المركز عدد ٢ ماكينة خياطة للمساهمة في تنمية مهارات الفتيات العاملات بمركز الصناعات الحرفية.

يأتى ذلك مع متابعة اللواء خالد شعيب محافظ مطروح لأعمال القافلة والتشديد على تقديم كافة الدعم لتيسير عمل القوافل الطبية بمختلف التخصصات والخدمات التي تقدمها للمواطنين.

و أضاف رئيس مدينة سيوة أنه فى  ختام فعاليات القافلة تم تقديم شهادات التقدير للمشاركين في القافلة وكذلك تم تقديم الدروع التذكارية من جامعة الإسكندرية لرئاسة مركز ومدينة سيوة والمشاركين فى نجاح أعمال القافلة من الجمعيات الأهلية و شيوخ القبائل بسيوة.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة