أشرف صبحي
أشرف صبحي


أشرف صبحي: رفع الكفاءة الصحية والبدنية لطلاب الجامعات وتلاميذ المدارس

شادي محمد

الجمعة، 20 ديسمبر 2019 - 04:39 م

قال وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، إنه تم تشكيل لجنة لوضع خطة موحدة لرفع الكفاءة الصحية والبدنية لطلاب الجامعات وتلاميذ المدارس من الجنسين.

يأتي ذلك بعد قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء رقم "520"، بشأن تشكيل لجنة مشتركة برئاسة ممثل عن وزارة الشباب والرياضة وعضوية كل من ممثلي وزرات التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، والصحة والسكان، والمالية، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الاداري لوضع خطة موحدة لرفع الكفاءة الصحية والبدنية للطلاب. 

وقد أكد وزير الرياضة، تشكيل لجنة علمية استشارية برئاسة الدكتور كمال درويش حيث عقدت عدة اجتماعات بمقر وزارة الشباب والرياضة، وقد انتهت إلى مشروع اللياقة البدنية المنفذ عن طريق وزارة الشباب والرياضة، التربية والتعليم والتعليم الفني، ووزارة التعليم العالى والبحث العلمي.

ولفت صبحي، أن من أهم توصيات تلك اللجنة وضع مادة التربية الرياضة بالمدارس كمادة أساسية، ومقرر اللياقة البدنية والصحية لطلاب الجامعات، وقد نفذت وزارة الشباب والرياضة، من خلال هذا المشروع مجموعة من البرامج والمشروعات والتي تساهم فى بناء الانسان المصرى صحياً وبدنياً.

 وأشار وزير الرياضة، إلى أن هذا المشروع يهدف إلى أن تكون الرياضة "أسلوب حياة "، وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية، ونشر ثقافة ممارسة الرياضة بين طلاب المدارس والجامعات وجميع فئات المجتمع المصري، ومواجهة المشكلات الصحية والتي أصابت المجتمع المصري وفى مقدمتها السمنة وما يصاحبها من امراض قلة الحركة".

وأوضح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن التعاون دائم ومستمر مع وزارة التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم، مشيدا بقرار الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رقم 311 لسنة 2019، باعتبار مادة التربية الرياضية مادة أساسية مادة نجاح ورسوب ولا تضاف درجاتها إلى المجموع الكلي، وذلك بالصفوف من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي بمرحلة التعليم الأساسي، على أن يخصص لها فترة دراسية واحدة حصتين أسبوعيا ويتم تقييم الطالب عمليا قبل نهاية الفصل الدراسي بإسبوعين على الأقل.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة